الأربعاء 2015/10/07

سوريا : الثوار يدمرون 19 دبابة لقوات النظام أثناء محاولتهم إقتحام ريف حماة الشمالي

تصدَّى الثوارُ في ريفِ حماةَ الشَّماليِّ لمحاولةِ قواتِ النظامِ التقدمَ مدعومةً بغطاءٍ جويٍّ روسيٍّ حيثُ شنَّتْ هجوماً واسعاً على المنطقةِ من عدةِ محاورَ.

ما أسفَر عن سقوطِ عددٍ كبيرٍ من القتلى والجرحى في صفوفِ قواتِ النظامِ، فيما تؤكِّدُ بعضُ وكالاتِ الأنباءِ وجودَ جنودٍ روسٍ بينَ القتلى أحدُهم ضابطٌ.

وتفيد الأنباء الميدانية بأن الثوارُ دمروا عديداً من آلياتِ النظامِ من ضمنِها تسعَ عشْرةَ دبابةً وخمسُ عرباتِ بي أم بي وثلاث ناقلات جنود ومدفع ثلاثة وعشرين و قاعدةُ كورنيت.. معظمُها في مدينةِ مورِك وحاجزَيِ المصاصنة معركبة.

كما دمَّرَ الثوارُ سيارةً لقواتِ النظامِ على متنِها عناصرُ وجنودٌ بينَ منطقةِ الحماميات وكرناز بصاروخٍ موجَّهٍ، و غَنِموا دبابةً على جبهةِ لطمين.

بالمقابل ..قصفتْ قواتُ النظامِ بمئاتِ الصواريخِ قرى عطشان وكفرنبوذة واللطامنة وكفرزيتا والتوينة وتلة الصياد، بينما شنَّ الطيرانُ الحربيُّ الروسيُّ عدةَ غاراتٍ على كفرنبودة وكفرزيتا وعطشان، ما أسفرَ عنِ ارتقاءِ شهداءَ وجَرحى من المدنيين.

من ناحيةٍ ثانيةٍ.. استعادَ الثوارُ السيطرةَ على مدجنة نداف الواقعةِ بينَ قريتيْ معان وعطشان، حيثُ أدَّتِ المعاركُ بين الطرفينِ إلى مقتلِ ما يقاربُ ثلاثينَ عنصراً من قواتِ النظامِ.

كما استعادَ الثوارُ قريةَ التوبةِ القريبةَ من بلدةِ كفرنبودة بعدَ هجومٍ عنيفٍ شنَّته قواتُ النظامِ في المنطقة. فيما قُتِلَ ستةُ عناصرَ للنظامِ في بلدةِ المغير إثرَ اشتباكاتٍ مع الثوارِ.