الأحد 2022/05/22

سلسلة عمليات اغتيال في درعا خلال 24 ساعة

تجددت عمليات الاغتيال في محافظة درعا، اليوم الأحد، حيث قتل الشاب طاهر السلامات جراء استهدافه بإطلاق نار من قبل مجهولين في مدينة الحراك شرقي درعا، ما رفع حصيلة الاغتيالات إلى 7 خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وذكر الناطق باسم "تجمع أحرار حوران" أيمن أبو محمود، لـ "العربي الجديد"، أن القتيل كان عنصراً سابقا في إحدى فصائل المعارضة قبيل سيطرة النظام على محافظة درعا صيف 2018.

وكان قد قتل ستة أشخاص خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بعمليات اغتيال متفرقة في محافظة درعا، حيث قتل ظهر أمس شاب من عائلة أبو نبوت أثناء زرع عبوة لاصقة بسيارة القيادي في "الأمن العسكري" عماد أبو زريق، وسط مدينة درعا بالقرب من المجمع الحكومي، ونشب نتيجة ذلك اشتباك أدى إلى مقتل أبو نبوت وإصابة امرأة أثناء مرورها في مكان موقع الاشتباك.

كما استهدف مجهولون الشاب واصف حمد، وذلك في بلدة المسيفرة شرقي درعا، فيما قتل الشاب أيمن عليان أبو ثليث في مدينة طفس غربي درعا بعد استهدافه من قبل مجهولين.

كما قضى الشاب أحمد خضر الخياط في بلدة تل شهاب في الريف الغربي من محافظة درعا بإطلاق نار عليه من قبل مسلحين مجهولين، فيما قتل الشاب محمد محمود صالح المنحدر من محافظة طرطوس، في بلدة النعيمة شرقي درعا باستهداف دورية أمنية مشتركة تابعة لأجهزة أمن النظام من قبل مسلحين مجهولين.