الأحد 2020/06/21

سخط وسخرية واسعة على وقفة احتجاجية ضد “قيصر” في دير الزور

أجبرت قوات النظام الموظفين والعمال التابعين لمؤسساتها في مدينة دير الزور على التجمع في مبنى المحافظة اليوم الأحد للتنديد بقانون قيصر.

ونشرت وسائل إعلام موالية صوراً للتجمع الذي ظهر فيه المحافظ وأعضاء شعب حزب البعث وهم يصفقون ويهتفون ضد قانون العقوبات الأمريكي.

وأثار الخبر سخرية الكثير من متابعي الصفحات الموالية وأظهروا من خلال التعليقات سخطهم على هذه التجمعات التي لا تحل المشكلة الاقتصادية التي يعاني منها المدنيون في مناطق سيطرة النظام.

وقال أحد المتابعين: " كمان عندي حل لقانون قيصر لازم نوقف وقفة تضامنية فوق بعضنا لنوصل للسما ومارح يمشي حالنا لان الحل مش بالوقوف الحل بالعمل والتنفيذ بسلامة فهم الجميع".

وعلقت إحدى المتابعات : " عز ول انصمطوا البشر بهالحر موقفينهم يوقفون لحالهم حدا ديكهم، والله حرام عليكم بهالبشر مطالعينهم بحرارة الشمس الحارقة مشان اتعبروا يعني هلا اترامب اكيد رح يتعاطف معكن ورح يلغي العقوبات الاسواق بدا ضبط اسعار ".

بينما ردت أخرى: "خلصتو وقفتكم وسفقتم وهتفتم اي بعدين وقفتم بوجه التجار المستغلين طعميتم العوائل الجوعانين ولا الخيم تنصب بس الكم

كافي وجهنة كافي وقفات بلا طعمة كافي كلام جرايد كرماااااال الله عملو شي لهل بلد خلو قلبكم ع ابن البلد مو صراع ع الوجهنة والحكي الفاضي".

يشار إلى أن قوات النظام لم تبادر بأي خطوة لحل الأزمة الاقتصادية الخانفة التي يعاني منها المدنيون قبل بداية تطبيق قانون عقوبات قيصر، واتهم كثير من المتابعين قوات النظام بزيادة الحصار والخناق على المدنيين في مناطق سيطرتها قبل بدء الولايات المتحدة بتطبيق القانون.