الأربعاء 2020/04/29

سخرية كبيرة من توزيع الاحتلال الروسي مساعدات في ريف الرقة

تفاعل ناشطون ومتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية مع خبر توزيع دورية تابعة للاحتلال الروسي اليوم الأربعاء مساعدات على الأهالي في قرية الرحيات الخاضعة لسيطرة المليشيات الكردية بريف الرقة الشمالي.

وسخر معظم الناشطين من الكمية التي وزعتها دوريات الاحتلال الروسي على الأهالي وتتألف من (1كغ سكر، 1كغ طحين، 100غ شاي، علبتين حليب أطفال حجم صغير) وضع عليها علم نظام الأسد والاحتلال الروسي.

وقال أحد الناشطين معلقاً على كمية المعونة الغذائية ( لا هيج جثير وما يتحمل الشعب كل هالبذخ هذا تبذير اتقوا الله) بينما ألقى آخر اللوم على من استلم هذه المعونات بقوله : (الحق مو عليهم الحق ع الناس اللي راحت تستلم).

وقال ناشطون إن دورية الاحتلال الروسي تجولت داخل قرية الرحيات بريف الرقة الشمالي ووزعت معونات غذائية على عدد من المدنيين داخل القرية، متخذة من فقرهم ذريعةً لمساعدتهم وذلك في ظل إهمال المليشيات الكردية الأوضاع الإنسانية للمدنيين بمناطق سيطرته.

يشار إلى أن الدوريات التابعة للاحتلال الروسي تتجول في مناطق "قسد" منذ توقيع الاتفاق التركي الروسي أواخر العام المنصرم، والذي ينص على تسيير دوريات مشتركة لمدة ثلاثة أشهر في مناطق سيطرة "قسد" بمحافظتي الحسكة والرقة.