الأحد 2020/09/13

“سانا” تنشر صوراً مثالية لليوم الأول في مدارس النظام.. والواقع مختلف ومخيف

نشرت وكالة "سانا" الناطقة باسم نظام الأسد صوراً مثالية للتباعد الاجتماعي في المدارس بمناطق سيطرة النظام وقالت إن 13 ألف مدرسة بدأت العمل اليوم الأحد.

ويظهر في الصور التي نشرتها وكالة "سانا" أطفال يرتدون كمامات وهناك مسافة تباعد بين الطلاب في الصف، موضحة أن نحو 3 ملاين و800 ألف طالب داوموا اليوم إلى مدارسهم، وسط انتشار واسع لوباء كورونا بمناطق سيطرة النظام.

ولكن ناشطين ومتابعين نشروا على صفحاتهم الشخصية في فيسبوك نشروا صوراً التقطت بتاريخ اليوم 13-9-2020، تظهر واقعاً مخالفاً لما روّجته الوكالة التابعة للنظام، وتظهر مئات الطلاب في الباحة متلاصقين غير متباعدين ولايرتدون كمامات.

كما أظهرت الصور التي نشرها الناشطون واقع الازدحام في الصفوف، وجلوس أربعة طلاب في مقعد واحد، دون الأخذ بعين الاعتبار أي وسيلة من وسائل الوقاية والتباعد الاجتماعي.

يشار إلى أن إحصائية كورونا المعلنة في مناطق سيطرة النظام تشير إلى ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بوباء كورونا، حيث نقلت وكالة "سانا" عن "وزارة الصحة" أنها سجلت يوم أمس حالتي وفاة بالفيروس، ما يرفع حصيلة الوفيات المعلنة بالوباء إلى 152 حالة، ورصدت 30 إصابة جديدة بكورونا، ترفع إجمالي الإصابات في مناطق سيطرة النظام إلى 3506.