الأحد 2015/11/29

ريف حمص : 7 شهداء في السخنة وتدمر والقريتين بغارات روسية

استُشهدَ مدنيانِ بينَهُم طفلةٌ وجُرِحَ ستةَ عشرَ آخرون في بلدةِ الزعفرانة بريف حمص، جرَّاءَ إلقاءِ مروحياتِ النظامِ براميلَ متفجرةً على المشفى الميدانيِّ وقصفٍ مدفعيٍّ لقواتِ النظام، في حينَ استُشْهِدَ مدنيٌّ في حيَّ الوعرِ المحاصرِ بمدينةِ حمصَ، جراءَ قصفٍ بالأسلحةِ الثقيلةِ من قِبَلِ قواتِ النظام، كما تعرَّضت قريةُ تيرْمعلة لقصفٍ مماثل.

وفي المقابل.. قصفَ الثوارُ معاقلَ النظامِ في الفرقةِ السادسةِ والعشرينَ وحققوا إصاباتٍ مباشرة، كما دارت إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على الجبهات الغربية لمدينة تلبيسة.

وفي سياقٍ بارز.. تعرَّضَ مراسلُ قناةِ الجسرِ الفضائيةِ في حِمصَ أنس أبو عدنان أمس، إلى عدةِ طعَناتٍ بالسلاحِ الأبيضِ، من أحدِ الأشخاصِ أثناءَ قيامِ المراسلِ بتغطيةِ الدمارِ الذي تعرَّضَ له المشفى الميدانيُّ في بلدةِ الزعفرانة بريفِ حِمصَ.
وتُدينُ قناةُ الجسرِ هذا الجُرْمَ الذي تعرَّضَ له مراسلُها، كما تطالبُ الجِهاتِ المَعْنيةَ المسؤولةَ والمحاكمَ الشرعيةَ المختصَّةَ بالتحقيقِ بالحادثةِ ومحاسبةِ المعتدي أيَّاً كانت صفتُهُ، ولا سيَّما أنَّ المراسلَ كان يوثِّقُ جريمةً من جرائمِ النظامِ استهدفَ فيها المشفى الميدانيَّ في بلدةِ الزعفرانةِ بأربعةِ براميلَ متفجِّرةٍ ، وأوقَعَ ضحايا مدنيين.

وتطالبُ قناةُ الجسرِ بضمانِ حمايةِ أيِّ صَحَفيٍّ يقومُ بتوثيقِ جرائمِ نظامِ الأسدِ وجرائمِ العدوانِ الروسيِّ التي تطال أهلَنا في المناطقِ المحرَّرةِ، وتُهيبُ القناةُ بجميعِ صنَّاعِ القرارِ في المناطقِ المحرَّرةِ أن يمنعوا أيَّ اعتداءٍ بالقولِ أو الفعلِ على مراسلينَ يتعرَّضونَ لشتَّى أنواعِ المخاطرِ من أجلِ نقلِ معاناةِ الشعبِ السوريِّ الصامدِ الصابرِ للرأيِ العامِّ.