الأربعاء 2015/11/04

ريف حماة : الثوار يسيطرون على حاجزي تل عثمان والشنابرة ويدمرون 4 دبابات

سيطَرَ الثوارُ على قاعدة تل عثمان العسكرية في ريف حماة الشمالي وعلى حاجزي الشنابرة وكازية حميدي والنقطتين السابعةِ والتاسعة في مدينةِ مورك بعدَ اشتباكاتٍ معَ قواتِ النظام دمروا خلالها مدفعاً وأربعَ دبابات، واغتنموا أربعةً أخرى وعربةَ بي إم بي وقاعدةَ إطلاقِ صواريخ، كما قتلوا عشراتِ العناصرِ من قواتِ النظامِ وميليشياتِه.

إلى ذلك دمر الثوار دبابةً على جبهة المغير ونسفوا سيارةً تقل عناصر لقوات النظام على حاجز العبود، قرب مدينة مورك، التي شهدت بدورها اشتباكاتٌ بين الطرفين، قُتِلَ خلالها العميد حسن مكنا في جيش النظام.

وفي المقابل نعى كلاً من تجمع العزة وجبهة شام التابعين للثوار القادة الميدانيين ساري كشيمة وأحمد محمد نصرالله وفراس درويش جياري خلال المعارك الأخيرة الني شهدتها جبهات ريف المحافظة الشمالي.

وشن الطيران الروسي غاراتٍ على مدينة اللطامنة ومحيط كفرزيتا، وألقت مروحيات النظام براميلها على بلدة كفرنبودة، في حين قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ بلدة قلعة المضيق.

وفي سياقٍ لافت شهدت مدينة السقيلبية حركة نزوح باتجاه مناطق سيطرة النظام في الساحل السوري تزامناً مع تقدم كتائب الثوار في ريف حماة