الثلاثاء 2016/09/27

روما تؤكد أن الوقت حان كي تمارس روسيا نفوذها للضغط على الأسد

قال وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني، لصحيفة محلية، إن الوقت حان لكي تثبت روسيا الرغبة في استخدام نفوذها لدى نظام الأسد، وأكد أن عدم قيامها بذلك يعني أنها تؤيد المجزرة، وتتخلى عن دور القوة العظمى بالارتباط بمصير بشار الأسد المفلس. على حد تعبيره..

جينتيلوني أوضح أن نظام الأسد لم يغير مساره، واستمر بقصف المدنيين، وشدد الحصار ، و تجاهل الالتزامات الدولية وقرارات مجلس الأمن ، وشدد الوزير الإيطالي على أن هذه الإستراتيجية ، ستعزز التطرف وتجعله متوطناً في المنطقة لعقود طويلة.

وفي السياق .. دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون خلال زيارته مخيماً للاجئين السوريين في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا ، دعا إلى مواصلة الضغط على روسيا لوقف المجازر في سوريا ، والعودة إلى طاولة المفاوضات.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست.. هدد روسيا بمواجهة عواقب ، حال مواصلتها دعم نظام الأسد.

قالَ وزيرُ الخارجيّةِ الإيطاليُّ، باولو جينتيلوني، لصحيفةٍ محليّةٍ، إنَّ الوقتَ حانَ لكي تثبتَ روسيا الرغبةَ في استخدامِ نفوذِها لدى نظامِ الأسد، وأكَّدَ أنَّ عدمَ قيامِها بذلكَ يعني أنّها تؤيّدُ المجزرةَ، وتتخلى عن دورِ القوّةِ العظمى بالارتباطِ بمصيرِ بشارِ الأسدِ المفلِس. على حدِّ تعبيرِه..

جينتيلوني أوضحَ أنَّ نظامَ الأسدِ لم يغيِّرْ مسارَه، واستمرَّ بقصفِ المدنيين، وشدَّدَ الحصارَ ، و تجاهلَ الالتزاماتِ الدوليّةَ وقراراتِ مجلسِ الأمن ، وشدَّدَ الوزيرُ الإيطاليُّ على أنَّ هذه الإستراتيجيّةَ ، ستعزِّزُ التّطرّفَ وتجعلُه متوطِّناً في المِنطقةِ لعقودٍ طويلة.

وفي السّياق .. دعا وزيرُ الخارجيّةِ البريطانيُّ بوريس جونسون خلالَ زيارتِه مخيماً للاجئين السوريين في مدينةِ غازي عنتاب جنوبَ تركيا ، دعا إلى مواصلةِ الضّغطِ على روسيا لوقفِ المجازرِ في سوريا ، والعودةِ إلى طاولةِ المفاوضاتِ.

وكانَ المتحدّثُ باسمِ البيتِ الأبيض جوش إرنست.. هدَّدَ روسيا بمواجهةِ عواقبَ ، حالَ مواصلتِها دعمَ نظامِ الأسد.