الأحد 2019/12/08

روسيا وتركيا تشرفان على سحب القوات العسكرية من طريق “M4”

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، إن مسؤولين من قيادة مجموعة القوات العسكرية الروسية في سوريا ومدير مركز التنسيق التركي، الجنرال أرهان أوزون، نفذوا عملية تفتيش مشتركة على طريق السيارات "M-4" المعروف بطريق حلب - الحسكة .

وأضافت وزارة الدفاع في بيان إلى أن العسكريين الروس والأتراك أشرفوا على عملية سحب القوات من طريق "M-4"، وحددوا مواقع إنشاء نقاط مراقبة الطريق للجيش التركي وقوات النظام.

وأوضحت الوزارة، أن الحملة انطلقت في بلدة عين عيسى شمال الرقة واستمرت حتى بلدة تل تمر شمال غرب الحسكة على الطريق الذي يمثل حاليا خط فصل بين القوات التركية وقوات النظام.

وأشارت الوزارة إلى أن الحملة المشتركة جرت لتعزيز الاتفاقات التي تم تحديدها في مذكرة التفاهم المبرمة بين روسيا وتركيا يوم 22 تشرين الأول/أكتوبر في سوتشي.

وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الدفاع التركية، إن مباحثات بين مسؤولين عسكريين أتراك وروس، أسفرت عن إيصال التيار الكهربائي إلى ريف مدينة تل أبيض السورية شمال محافظة الرقة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن المباحثات بين المسؤولين العسكريين الأتراك والروس، حول إمداد المنطقة المذكورة بالتيار الكهربائي، جرت في منطقة عين عيسى.

ويوم 22 تشرين الأول - أكتوبر وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، في مدينة سوتشي على مذكرة تفاهم مكونة من 10 بنود لحل التوتر شمال شرق سوريا في ظل عملية "نبع السلام"، التي أطلقها الجيش التركي في المنطقة يوم 9 من الشهر ذاته ضد "قسد".