الخميس 2019/06/13

روسيا تزعم معاقبة مهاجمي النقطة التركية وتصفهم بالإرهابيين !

تواصل روسيا تصريحاتها ومواقفها المتخبطة بشأن الهدنة في الشمال السوري المحرر، والتي نفت الفصائل العسكرية المقاتلة التوصل لها، وخرقها نظام الأسد بشكل موسع، موقعاً مزيداً من الضحايا المدنيين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية بحسب موقع "روسيا اليوم" اليوم الخميس: "طيراننا وجه بطلب تركي أربع ضربات على الإرهابيين في إدلب بعد شنهم هجوماً على نقطة المراقبة للجيش التركي".

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن من سمتها "التنظيمات المسلحة" شنت مساء أمس هجوما على نقطة مراقبة للجيش التركي في جبل الزاوية بمحافظة إدلب.

وزعمت الوزارة أن الجانب التركي طلب من الجانب الروسي، المساعدة في ضمان أمن الجنود الأتراك ومهاجمة مواقع المسلحين.

وادعت الوزارة أن "الطائرات الروسية قصفت تجمعاً كبيراً للمسلحين، ودمرت موقعا للمدفعية التي استخدمها المسلحون لقصف نقطة المراقبة التابعة للجيش التركي".

جدير بالذكر أن قوات النظام هي من قامت بشن هجوم صاروخي ضد نقطة المراقبة التركية، ما تسبب بإصابة عدد من الجنود الأتراك، وقد أكد وزير الخارجية التركي أن هجوم قوات النظام متعمد، وهدد بالرد في حال استمرار خروقات الأسد.

وأوضح الوزير التركي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان بمقر الخارجية التركية في العاصمة أنقرة أن قوات النظام قصفت بشكل متعمد نقطة المراقبة في إدلب.

ورد جاويش أوغلو على سؤال حول ادعاءات التوصل إلى هدنة، بالقول: "حتى الآن لا يمكننا القول إن وقف إطلاق النار تحقق بشكل كامل".

وتشتهر روسيا بإطلاق تصريحات كاذبة عن الوضع في سوريا أكثر من مرة، وكان موقع "الجسر" أحصى جانباً من تلك الكذبات. للاطلاع عليها من هذا الرابط:

عاد “مسيلمة الكذاب” بصورة بوتين