الأربعاء 2020/09/02

روسيا تجهز دفعة جديدة من أبناء جنوب دمشق للقتال في ليبيا

قالت مصادر محلية في دمشق إن قوات الاحتلال الروسي تقوم حالياً بتجهيز دفعة جديدة من المقاتلين من أبناء جنوب العاصمة، لإرسالهم إلى جبهات القتال في ليبيا.

ونقل موقع "صوت العاصمة" عن "مصدر خاص" إن القوات الروسية تتجهز لإرسال الدفعة الرابعة من أبناء بلدات جنوب دمشق، للقتال إلى جانب مليشيات "حفتر" في ليبيا، وذلك بعد أسبوعين من عودة إحدى المجموعات إلى سوريا، بسبب انتهاء مدة عقودهم.

وأوضح المصدر للموقع نفسه أن القوات الروسية بدأت، أمس الثلاثاء، بتسجيل أسماء العناصر ليتم إرسالهم إلى ليبيا مقابل راتب شهري 1000 دولار، مشيراً إلى أن الأولوية في الوقت الراهن للمتطوعين السابقين الراغبين في تجديد عقودهم.

وأضاف المصدر أن "الدفعة الحالية ستضم 300 عنصر، سيُنقلون إلى ليبيا في الخامس من شهر أيلول الجاري".

وأرسلت القوات الروسية خلال الفترة الماضية، ثلاث دفعات متتالية لمتطوعين من أبناء مدن وبلدات جنوب دمشق، والغوطتين الشرقية والغربية، للقتال إلى جانب مرتزغة "فاغنر" ومليشيات حفتر في ليبيا، ضمن عقود تمتد لثلاثة أشهر، يخضع خلالها المتطوّعون إلى دورات تدريبية سريعة ثم يُزَجّ بهم في القتال.

وكانت القوات الروسية قدمت في وقت سابق – بحسب "صوت العاصمة"- عرضاً لذوي المعتقلين من أبناء المنطقة، ضمنت فيه إطلاق سراح المعتقلين في سجني عدرا المركزي وصيدنايا العسكري، وشطب الملفات الأمنية وبرقيات الاعتقال الصادرة بحق أبناء بلدات جنوب دمشق المطلوبين للأفرع الأمنية، مقابل القتال في ليبيا.