الثلاثاء 2020/09/15

روسيا تجدد القصف الجوي على إدلب.. تمهيد لانهيار اتفاق موسكو ؟

جددت طائرات الاحتلال الروسي القصف على مناطق بالشمال السوري المحرر، في خرق متواصل لاتفاق موسكو الموقع بين تركيا وروسيا في آذار الماضي. بشأن وقف إطلاق النار شمال غرب سوريا.

وقال مراسل الجسر إن سبع طائرات حربية روسية تناوبت صباح اليوم الثلاثاء على قصف أطراف قرية باتنتا وأطراف قرية الشيخ بحر شمال مدينة إدلب.

ومن جانبها.. تواصل قوات النظام القصف المدفعي والصاروخي على قرى في جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وخصوصاً في كفرعويد والبارة والفطيرة.

وكانت طائرات الاحتلال الروسي شنت يوم الجمعة الماضي غارات على المناطق المحررة في محافظة إدلب، وقال مراسل الجسر إن الطائرات الروسية استهدفت بالصواريخ الفراغية محيط قرية الشيخ يوسف بريف إدلب الغربي، لافتا إلى أنها وقعت بالقرب من مخيم "المزار" للنازحين غرب إدلب، ما أثار حالةً من الخوف لدى النازحين.

يأتي ذلك بعد أيام من قصف متبادل بالطائرات بين تركيا وروسيا في مناطق نفوذ الطرفين شمال سوريا، حيث شنت الأولى هجمات بالطائرات المسيرة على مناطق لقوات النظام في ريفي إدلب وحلب، وذلك رداً على شن الطائرات الروسية الحربية غارات جوية على المناطق المحررة في ريفي إدلب واللاذقية.

ولا يزال الأهالي في الشمال المحرر يتخوفون من انهيار اتفاق وقف إطلاق النار وبدء عملية عسكرية من قبل النظام والاحتلال الروسي.