الجمعة 2019/11/15

روسيا تتسلم قاعدة صرين الجوية بريف عين العرب (صورة)

تسلمت قوات الاحتلال الروسي قاعدة صرين الجوية في ريف مدينة عين العرب كوباني بعد انسحاب القوات الأمريكية التي أنشأتها منذ سنوات وظلت تحت سيطرتها إلى أن حدوث عملية "نبع السلام" التي غيرت من شكل خارطة السيطرة في شمال شرقي سوريا.

ونشرت وسائل إعلام تابعة لوزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة صوراً قالت إنها لانتشار القوات الروسية في قاعدة صرين، فيما ذكرت وسائل إعلام روسية أن الجنود الأمريكيين خلفوا وراءهم غذائيات وملابس ومواد النظافة.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن مسؤول في الشرطة العسكرية الروسية، أن قواته انتشرت في قاعدة صرين ، في "خطوة لحمايته" والانتشار في المطار، بدلًا من القوات الأمريكية.

وكانت القوات الأمريكية انسحبت من قاعدة صرين الجوية الأربعاء الماضي، وذلك في إطار خطة واشنطن سحب قواتها وإعادة انتشارها في شمال شرقي سوريا.

واستغلت روسيا الانسحاب الأمريكي لتنشر قوات في معظم المناطق التي خرج منها الأمريكيون، وعزز الانتشار الروسي اتفاق سوتشي بين بوتين وأردوغان والذي أفضى إلى دخول قوات النظام والقوات الروسية إلى العديد من المناطق في شمال شرقي سوريا، ظلت خاضعة لسيطرة "قسد" والقوات الأمريكية سنوات.