الأحد 2020/08/23

رغم تفشي كورونا.. نظام الأسد يعلن 13 أيلول موعداً لافتتاح المدارس

أعلن نظام الأسد أن افتتاح المدارس بكافة مراحلها "ابتدائي – أساسي – ثانوي" بمناطق سيطرته سيكون اعتباراً من تاريخ الـ 13 من أيلول القادم، رغم تفشي وباء كورونا والارتفاع الكبير بعدد الإصابات والوفيات بالفيروس.

وقالت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام إن حكومة النظام المكلفة بتسيير الأعمال قررت افتتاح المدراس يوم الأحد الموافق 13 أيلول القادم".

وأضافت أن هذا القرار جاء "بعد اطلاع حكومة الأسد على البروتوكول الصحي المقدم من وزارة التربية للعام الدراسي الجديد بكل مراحله وآليات تطبيقه للتصدي لوباء كورونا، بما يضمن الحفاظ على صحة التلاميذ والعاملين في الحقل التربوي واستمرار جودة العملية التعليمية".

وعارض كثير من الأطباء والمختصين بالوباء هذا القرار وأكد عميد كلية الطب البشري بدمشق الدكتور نبوغ العوا، أن افتتاح المدارس مغامرة، وسيؤدي لتفشي وباء كورونا، متمنياً أن يعاد النظر في تأجيل افتتاح المدارس ريثما يتم الوصول إلى السيطرة الصحيحة على منحنى انتشار الفيروس.

يشار إلى أن مناطق سيطرة الأسد شهدت مؤخراً ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات والوفيات بسبب وباء كورونا، فقد تم تسجيل حالتي وفاة و70 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام يوم أمس السبت، ما يرفع حصيلة الوفيات إلى 85 والإصابات إلى 2143 .