السبت 2020/05/23

رغم تجميد أمواله.. “مخلوف” يعلن تحويل مئات آلاف الدولارات إلى “جمعية البستان” !

أعلن رامي مخلوف تحويل مليار ونصف الميار ليرة إلى "جمعية البستان" التي تقدم دعماً لمليشيات النظام وعائلات قتلاه.

وقال مخلوف في منشور على صفحته في فيس بوك اليوم السبت، إنه "ورغم الظروف الصعبة التي نمُرُّ بها لم ننسى واجبنا تجاه أهلنا فقد تمّ تحويل مبلغ ما يقارب مليار ونصف المليار ليرة  سورية  (قرابة 850 ألف دولار) لجمعية البستان وجهات أخرى كي تستمر بتقديم الخدمات الإنسانية لمستحقيها بصدق وأمانة".

وأضاف أن هذه "الجمعية" ترعى ما يقارب 7500 عائلة من قتلى النظام و2500 جريح إضافة إلى آلاف العمليات الجراحية ومساعدات مختلفة أخرى.

وطالب مخلوف في منشوره نظام الأسد بالتوقف عن عمليات الاعتقال، قائلاً : " نتمنى من الجهات الأمنية التوقف عن ملاحقة المواليين الوطنيين والانتباه إلى المجرمين المرتكبين كما نتمنى أن يُطلق سراح الموظفين المحتجزين لديهم".

وكان مخلوف يدعم "جمعية البستان" التي تشرف على تجنيد مليشيات للقتال في صفوف قوات النظام كما تقدم دعماً مالياً لعائلات القتلى والجرحى.

ويأتي إعلان مخلوف عن تحويل مليار ونصف المليار ليرة رغم إعلان حكومة النظام قبل أيام تجميد كافة أمواله ووضعها في الحجز الاحتياطي، وذلك لضمان دفع المبالغ التي فرضها النظام عليه، ولم يذكر مخلوف الطريقة التي تم فيها توصيل الأموال.

وكان نظام الأسد قرر الثلاثاء الماضي 19 أيار حرمان رامي مخلوف من التعاقد مع الجهات العامة لخمس سنوات، وجاء ذلك بعد إصدار حكومة نظام الأسد أمراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرامي مخلوف وزوجته وأولاده.

وكانت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" وضعت لشركة "سيريتل" مهلة انتهت بتاريخ 5/5/2020 لسداد "مبالغ مستحقة" تقدر بـ 233.8 مليار ليرة سورية "وذلك لإعادة التوازن إلى الترخيص الممنوح لكلا الشركتين سيريتل و MTN".