السبت 2020/07/25

رداً على مقتل أحد عناصره.. قيادي بفصائل “المصالحات” يقصف أحياء درعا

شن قيادي في فصائل "المصالحات" المنضمين إلى صفوف قوات النظام ومليشياته بدرعا قصفاً على أحياء درعا البلد، وذلك رداً على اغتيال أحد العناصر التابعين لمجموعته.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن المدعو "مصطفى المسالمة" الملقب بـ "الكسم" قصف أمس الجمعة أحياء درعا البلد بقذائف BMB من أحد مقراته في جمرك درعا القديم الحدودي مع الأردن، مشيرا إلى أن القذائف سقطت بجوار ثانوية البنين بالقرب من حي الأربعين من دون تسجيل إصابات واقتصرت الأضرار على المادية.

وتأتي عملية الاستهداف بعد ساعات على مقتل "باسل كمال المسالمة"، وهو أحد عناصر "الكسم" الذي يعمل لصالح فرع الأمن العسكري في المنطقة .

وسبق أن تم استهداف مجموعة من عناصر "الكسم" قبل أيام بدراجة نارية مفخخة ركنها مجهولون بالقرب من أحد محال بيع المحروقات، أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر "الكسم" بينهم شقيقه، حسب المصدر ذاته.

وتشهد درعا بشكل متكرر عمليات اغتيال ومظاهرات ضد نظام الأسد رغم مرور عامين على اتفاق "التسوية" الذي أبرم في تموز 2018، واندلعت المظاهرات بسبب انتهاك قوات النظام لاتفاق "التسوية" وشنها عمليات اعتقال بشكل متكرر ضد المدنيين والعناصر والقادة السابقين في الجيش السوري الحر، وذلك وسط تصاعد في حدة الاغتيالات ضد قوات النظام وعناصر "التسوية".