الأربعاء 2021/01/27

رداً على إساءة ضابط بالنظام.. محتجون غاضبون في السويداء يحطمون صور بشار الأسد

مزّق محتجون غاضبون في مدينة السويداء صور رئيس النظام بشار الأسد، احتجاجاً على إساءة أحد ضباط النظام لـ "الرئيس الروحي" للطائفة الدرزية.

 

وقالت شبكة "السويداء 24" إن مجموعة من المواطنين الغاضبين حطموا صور بشار في بعض ساحات وشوارع مدينة السويداء، مساء أمس الثلاثاء، عقب الاستياء الذي شهدته المحافظة على خلفية توجيه إساءة من أحد الضباط لـ "الرئيس الروحي" للطائفة "حكمت الهجري".

 

وأضافت أن الشيخ "حكمت الهجري" طالب خلال اجتماعه مع أبناء المحافظة الهدوء وعدم التصعيد، مشيرة إلى أن "مستويات عليا" لدى نظام الأسد قامت بتقديم اعتذار وتكفلت اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق من أخطأ.

 

وشهدت مدينة السويداء هدوءًاً منذ ساعات المساء، بعد تجمع المئات من المواطنين في منزل الهاجري ببلدة قنوات، فيما أطلقت الأجهزة الأمنية لدى النظام سراح المعتقل الذي كان يطالب الشيخ بكشف مصيره.

وكانت وفود عديدة وصلت إلى منزل الهجري لإعلان تضامنها معه، على خلفية الاساءة التي وجهها أحد ضباط أجهزة المخابرات، ونقلت شبكة "السويداء 24" عن مصدر أن العديد من العائلات في محافظة السويداء، زارت منزل سماحة “حكمت الهجري” في بلدة قنوات، وسط حالة استياء بعد انتشار خبر عن إساءة رئيس فرع "المخابرات العسكرية" في المنطقة الجنوبية.

 

ونفى المصدر إرسال مبعوث من الهجري إلى "القصر الجمهوري"، موضحاً أن اتصالات عديدة وردت من مسؤولين في النظام إلى "الرئاسة الروحية" لاستيضاح الأمر وتقديم الاعتذارات للهجري، كما قدموا وعوداً بالإفراج عن المعتقل الذي كان يطالب الهجري بكشف مصيره.