الأربعاء 2019/11/13

رتل تركي يدخل إدلب على وقع القصف

دخل رتل عسكري تركي اليوم الأربعاء إلى إدلب، في وقت تواصل فيه قوات النظام والاحتلال الروسي التصعيدَ في المحافظة وإيقاع ضحايا في صفوف المدنيين.

وأفادت مصادر محلية في إدلب أن الرتل التركي دخل من معبر كفرلوسين الحدودي وتوجه إلى نقطة المراقبة التركية في بلدة الصرمان شرق إدلب.

واليوم الأربعاء، سقط جرحى في صفوف المدنيين في بلدة بداما غرب إدلب، جراء قصف مدفعي لقوات النظام.

وسقط عشرات المدنيين يوم أمس الثلاثاء في ريف إدلب الجنوبي بين قتيل وجريح ، جراء التصعيد المتواصل من قبل قوات النظام والاحتلال الروسي، ومن بين الضحايا عناصر من منظمة الدفاع المدني "الخوذ البيضاء".

وأفاد الدفاع المدني أن حصيلة ضحايا أمس الثلاثاء بلغت 11 قتيلاً و20 مصاباً، مشيراً إلى أن من بين القتلى قتيل من الدفاع المدني سقط مع مدنيين اثنين في بلدة معرة حرمة جنوب إدلب جراء قصف لمقاتلات الاحتلال الروسي، كما سقط 3 قتلى في قرية شنان و5 في مدينة كفر نبل بالإضافة لعشرات الجرحى.

وتنشر تركيا 12 نقطة مراقبة في الشمال الغربي من سوريا في إطار اتفاقها مع روسيا لمراقبة وقف إطلاق النار، لكن قوات النظام والاحتلال الروسي واصلت هجماتها على الرغم من وجود نقاط المراقبة، كما سيطرت في هجومها خلال شهري تموز وحزيران الماضيين على مدينة مورك شمال حماة والتي تتمركز فيها نقطة مراقبة تركية، ولا تزال النقطة مطوقة من قبل النظام حتى الآن، فيما نشرت روسيا عناصر يتبعون لها في محيط النقطة.