الأحد 2019/07/28

رئيس بلدية في “وادي خالد” اللبنانية يفتح بيته لمن ضاق به الحال من السوريين

وصف نائب رئيس اتحاد بلديات منطقة "وادي خالد" اللبنانية ورئيس بلدية "العماير رجم عيسى" أحمد محمود الشيخ رؤساء بلديات لبنان الذي يضيقون على اللاجئين السوريين القاطنين ضمن حرم بلدياتهم بالمتبجحين".

ونشر "الشيخ "على صفحة "تنسيقية شباب وادي خالد" في "فيسبوك" تعميما قال فيه: "إلى كل المتبجحين والذين نرى من بلدياتهم قرارات متتالية لمنع الأخوة السوريين النازحين من كافة مشاربهم ومذاهبهم من السكن أو التجول من الساعة كذا للساعة كذا أنني أنا احمد الشيخ نائب رئيس اتحاد بلديات وادي خالد ورئيس بلدية العماير رجم عيسى أرحب بكل أخ سوري ضاقت به السبل أن أتقاسم معه بيتي ولقمة أولادي وأضعه على رأسي".

وأضاف "الشيخ" في منشوره الذي لاقى ترحيباً كبيراً من ناشطين ولاجئين سوريين في بلدة "وادي خالد" الحدودية "باسمي واسم أبناء وادي خالد أهل الكرم والنخوة والناموس أنتم أهلنا وأخوتنا وعزوتنا أيها الأشقاء لكم منا كل الاحترام".

وتأتي مبادرة الشيخ بعد يوم من إصدار بلدية “راسمسقا” اللبنانية، تعميماً بمنع سكن وتأجير المنازل والمحلات والمصانع وورش البناء للاجئين السوريين.

وجاء في البيان أنه يتوجب على أهالي البلدة القديمة إخلاء العقارات التي تم تأجيرها للسوريين، مشيرا إلى أنه سيتم معاقبة من يخالف أوامر الإخلاء ضمن المهلة المحددة، من خلال اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

كما جاء في تعميم البلدية، “عطفًا على قرار بلدية “راسمسقا” رقم 79 والقاضي بمنع سكن وتأجير المنازل والمحلات والمصانع وورش البناء للسوريين، ضمن نطاق البلدة القديمة، يطلب منكم العمل فورًا على إخلاء عقاراتكم من الشاغلين السوريين”.