الثلاثاء 2016/08/23

رئيس الوزراء التركي : تنظيم “ب ي د” يحاول شرعنة نفسه تحت ستار محاربة تنظيم الدولة

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، مساء أمس الثلاثاء، إن تنظيم "ب ي د" ذراع منظمة "بي كا كا" الإرهابية في سوريا، يسعى لشرعنة نفسه تحت ستار محاربة تنظيم الدولة عبر تشكيل رأي عام بهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال لقاءه رئيس الاقليم الكردي في العراق مسعود بارزاني في قصر "جان قايا" بالعاصمة التركية أنقرة، بحسب مصادر في رئاسة الوزراء التركية.

وأعرب يلدريم عن استعداد بلاده لاتخاذ كافة الخطوات التي من شأنها الحفاظ على الأمن والاستقرار والرفاه في العراق والاقليم الكردي في إطار روابط الصداقة والأخوة وحسن الجوار.

وشدّد على أن منظمة "بي كا كا" الإرهابية وذراعها السوري "ب ي د" يعمل على تشكيل رأي عام بخصوص حربها ضد تنظيم الدولة  بهدف شرعنة وجودها وسط الظروف التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن.

وأوضح ان تركيا ستواصل تعاونها مع الاقليم الكردي بالعراق فيما يتعلق بمكافحة التنظيمات الإرهابية بما فيها "بي كا كا" وتنظيم الدولة، مرحبًا بموقف حكومة الاقليم حيال محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف الشهر المنصرم.

بدوره، أعرب بارزاني عن تعازيه لتركيا في ضحايا محاولة الانقلاب الفاشلة التي قامت بها منظمة فتح الله غولن (الكيان الموازي) الإرهابية، مؤكدا دعمه وتضامنه مع الحكومة التركية.