الأحد 2016/01/17

دير الزور : تنظيم الدولة يسيطر على عدة مواقع للنظام في المدينة ومحيطها

شَهِدَتْ مدينةُ دير الزور أمسِ معاركَ عنيفةً مع قواتِ النظامِ على عدَّةِ محاورَ قُتِلَ خلالها عشَراتُ العناصرِ من النظام والمليشياتِ المواليةِ له، حيثُ أعلنَ تنظيمُ الدولةِ في بيانٍ له أمسِ سيطرتَهُ على قريةِ البْغيلية قربَ المدينةِ وقتلَهُ العشَراتِ من عناصرِ النظامِ هناك ، كما أعلنَ أنَّهُ سيطرَ على مبنى جمعيةِ الروَّادِ وبرجِ الإذاعةِ ومستودعاتِ الصاعقةِ وتلَّةِ المحروقات بالمنطقةِ، عَقِبَ تفجيرِه ملغَّماتٍ بمواقعَ للنظام، فيما سيطرَ على نقاطٍ بحيِّ الموظفين عَقِبَ مواجهاتٍ قُتِلَ خلالَها عددٌ من عناصرِ النظام.

وفي غضون ذلك .. ارتكبَ الطيرانُ الروسيُّ مجزرةً في بلدةِ البْغيلية أسفرَتْ عن سقوطِ أكثرَ من خمسةَ عشرَ شهيداً من المدنيينَ وجَرْحِ آخرين، كما سقطَ شهداءُ في قصفٍ مماثلٍ على قرى الحسينية والجْنينة وعياش، وفي هذا الصدَّدِ نفى ناشطونَ الأخبارَ التي أوردَها إعلامُ النظامِ بخصوصِ ارتكابِ تنظيمِ الدولةِ مجزرةً بحقِّ المدنيينَ في منطقةِ البغيلية، وأكَّدوا أنَّ جميعَ القتلى سقطوا بقصفٍ للطيرانِ الروسيِّ، ما أسفرَ عن حالةِ نزوحٍ كبيرةٍ للمدنيينَ من تلكَ المنطقة .

وفي مواجهةٍ أخرى بين الطرفين.. دارتْ معاركُ في محيطِ مشفى القلبِ المفتوحِ وسطَ أنباءٍ غيرِ مؤكدةٍ عنِ اقتحامِ عناصرِ التنظيمِ للمشفى، كما دارتْ معاركُ أخرى في محيطِ اللواءِ مئةٍ وسبعةٍ وثلاثينَ فجَّرَ التنظيمُ خلالَها سياراتٍ ملغمةً بمواقعَ للنظام .

هذا وأفادَ مصدرٌ في المشفى العسكريِّ بديرِ الزور بمقتلِ مئةٍ وثلاثةٍ وتسعينَ جنديًا من قواتِ النظامِ وميليشيا الجيشِ الوطنيِّ بينَهم أربعةُ ضباطٍ جرَّاءَ المعاركِ مع تنظيمِ الدولةِ أمس .