الأربعاء 2020/04/15

دورية جديدة مشتركة بين تركيا وروسيا في إدلب.. وهذا مسارها

سيرت القوات التركية والروسية اليوم الأربعاء، دورية جديدة مشتركة على الطريق الدولي حلب اللاذقية في ريف إدلب، لكن من دون إكمال المسافة المنصوص عليها في اتفاق موسكو.

وأفاد مراسل الجسر أن الدورية تم تسييرها انطلاقاً من بلدة الترنبة حتى بلدة النيرب بريف إدلب الشرقي، وذلك في تكرار لمسار الدوريات المشتركة بين الطرفين في المرات الثلاث الماضية، بينما من المفترض أن يتم تسيير الدوريات على بدءا من الترنبة في ريف إدلب وصولاً إلى عين الحور شمالي اللاذقية.

وكان الجيش التركي فض الاثنين الماضي اعتصام المحتجين على طريق حلب اللاذقية الدولي عند بلدة النيرب شرق إدلب من أجل تسيير هذه الدورية، في حين أن هناك تجمع آخر للمعتصمين على أوتستراد حلب اللاذقية "إم 4" قرب مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي الغربي.

ويشهد الطريق الدولي اعتصاماً وإغلاقاً من قبل أهالي في محافظة إدلب منذ أكثر من شهر، وذلك رفضاً لدخول قوات الاحتلال الروسي إلى المنطقة بحجة الاتفاق الأخير، ما دفع الاحتلال الروسي إلى التحريض على إدلب واتهام من سماها "تشكيلات مسلحة" بعرقلة الاتفاق مع تركيا، كما ينص الاتفاق على إشراف روسيا على جنوب طريق إم 4، وهذا ما زاد من وتيرة الرفض الشعبي له.