الثلاثاء 2021/08/03

دعوات في ألمانيا للتبليغ عن المفقودين خلال الحرب في سوريا

دعت جمعية "الشعوب المهددة" (GfbV)، اللاجئين السوريين المقيمين في ألمانيا، إلى دعم "اللجنة الدولية للمفقودين" (ICMP) في عملها بجمع بيانات أفراد الأسر المفقودين خلال الحرب في سوريا.

وقالت الجمعية في بيان عبر موقعها الرسمي، إن فريق "اللجنة الدولية للمفقودين" المسؤول عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيزور بعض المدن في ألمانيا خلال الفترة الممتدة بين 5 و20 من آب (أغسطس) الحالي، موضحة أن خبراء الفريق سيتولون جمع عينات الدم من الأشخاص القادمين من سوريا مع جمع بيانات أفراد الأسر المفقودين خلال الحرب في سوريا.

وبينت أنه عقب جمع العينات سيتمكن الفريق من مقارنة تلك البيانات المجموعة بعينات الحمض النووي من الأشخاص الذين لا يمكن تحديد هويتهم أو إثباتها، كما أعربت عن أملها في العثور على الأشخاص المفقودين بهذه الطريقة.

وأشارت جمعية "الشعوب المهددة"، إلى أن اللجنة الدولية لشؤون المفقودين تمكنت من جمع معلومات عن نحو 21 ألف شخص مفقود، منذ أن لجأ مئات الآلاف من السوريين إلى ألمانيا، مؤكدة أنه "يمكن لعمل الفريق في هذا البلد أن يساهم بشكل حاسم في تحديد الهوية ومنح عدد لا يحصى من العائلات اليقين بشأن مكان وجود أقاربهم".

وحثت الجمعية، اللاجئين السوريين لنشر دعوة التعاون مع فريق اللجنة الدولية لشؤون المفقودين، والذي سيزور كلاً من: برلين وهامبورغ ودوسلدورف ودورتموند وكولونيا وهانوفر وفرانكفورت وشتوتغارت وميونيخ.