الثلاثاء 2020/06/30

خوفاً من بطش قوات الأسد.. منشقون حديثاً ينضمون لـ “الفيلق الخامس” بدرعا

أفادت مصادر محلية من محافظة درعا، أن عدداً من المنشقين حديثاً عن قوات الأسد التحقوا بمعسكرات تدريبية لـ"اللواء الثامن" التابع لـ"الفيلق الخامس" المدعوم روسياً بمنطقة بصرى الشام بريف درعا الشرقي لحماية أنفسهم من بطش قوات النظام.

ونقل موقع "تجمع أحرار حوران" عن أحد المنشقين قوله، إنه التحق بمعسكر تدريبي تابع لـ "اللواء الثامن" التابع لأحمد العودة بمنطقة بصرى الشام بهدف حماية نفسه من عناصر قوات النظام، بعد انشقاقه عنها منذ 4 أشهر وعدم التحاقه بقطعته العسكرية.

وأضاف أنه حصل على وعوداً من قبل المسؤولين عن الدورة بعدم تعرضهم لمضايقات من قبل قوات النظام، لافتا إلى أنه التحق بالدورة دون توقيع أي عقود مع الاحتلال الروسي.

ولفت إلى أن مئات الشبان المنشقين حديثاً من محافظة درعا التحقوا بالدورات التدريبية التي أطلقها "اللواء الثامن" مؤخرًا في مدينتي بصرى الشام والجيزة بريف درعا الشرقي.

وشَغِل “ أحمد العودة” منصب قائد "قوات شباب السنة" في محافظة درعا قبل سيطرة قوات الأسد على محافظة درعا في تموز 2018، وتسلّمه منصب قائد "اللواء الثامن" في مليشيا "الفيلق الخامس" المدعوم روسيّاً، وأسهم في تسهيل سيطرة الاحتلال الروسي على الجنوب السوري بعد تسليمه المناطق التي يسيطر عليها للروس.

ويسعى “العودة” لتشكيل "جيش موحد" في حوران يضم عدداً كبيراً من المقاتلين وذلك خلال كلمة ألقاها الأسبوع الفائت في مجلس عزاء مقاتليه في مدينة بصرى الشام.