الأربعاء 2019/07/17

خلال يوم واحد.. حادثة هي الثانية ضد قوات النظام بدرعا

قتل ضابط برتبة عقيد من قوات النظام بهجوم شنه مجهولون غرب درعا اليوم الأربعاء، في حادثة هي الثانية خلال يوم واحد تستهدف عناصر وضباطاً بقوات النظام.

وأفادت مصادر للجسر بأن الضابط يدعى "نضال سليمان النبواني" من قرية عنز من محافظة السويداء، ولقي مصرعه بعد استهداف سيارته بعبوة ناسفة من قبل مجهولين في بلدة الشيخ سعد بريف درعا الغربي.

جاء ذلك بعد أن سقط نحو 20 من قوات النظام بينهم ضباط بين قتيل وجريح، جراء هجوم بعبوة ناسفة في مدينة درعا اليوم الأربعاء.

وأفادت مصادر إعلامية أن مجهولين استهدفوا باص مبيت لمليشيات النظام بعبوة ناسفة في حي الضاحية في مدينة درعا بين المفطرة وبلدة اليادودة، ما أسفر عن مقتل وإصابة 20 عنصراً.

وتشهد درعا هجمات مسلحة بشكل متتال ضد حواجز ومليشيات النظام، وعادة ما تسفر الهجمات عن سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام، وذلك في الوقت الذي يمارس فيه النظام الانتهاكات ضد المدنيين في الجنوب السوري، منذ توقيع اتفاق التسوية العام الماضي.

وآخر تلك الهجمات كان يوم الاثنين الماضي حينما شن مسلحون مجهولون هجوماً على حاجز لمليشيات "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام في ريف درعا الغربي، واستهدف الهجوم الحاجز الواقع في بلدة عمورية على طرف وادي اليرموك غرب درعا، وأسفر عن إصابة اثنين من عناصر الحاجز، وهما من أبناء المنطقة الذين انضموا مؤخراً لـ "الفرقة الرابعة" بعد تسوية أوضاعهم.