الأثنين 2019/07/08

خسائر جديدة لمليشيات الأسد في درعا

قُتل عدد من عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية له بينهم ضابط بهجوم لمجهولين بعبوة ناسفة قرب تل الجموع بريف درعا الغربي أمس الأحد.

وأفاد "تجمع أحرار حوران" أن سيارة تتبع لقوات الأسد تعرضت لاستهداف بعبوة ناسفة، بالقرب من تل الجموع الاستراتيجي، مشيرا إلى أن السيارة كانت تقل ضابطاً وأربعة عناصر من قوات الأسد، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، فيما لم تتبنَ أيُ جهة مسؤوليتها عن الاستهداف حتى الآن.

من جانبه.. ذكر "مركز نورس للدراسات" أن الضابط المستهدف قائد غرفة عمليات تل الجموع ويدعى العقيد "بدر".

ويعتبر "تل الجموع" الذي تتمركز فيه قوات الأسد من أهم التلال العسكرية والاستراتيجية في ريف درعا الغربي، ويعد أهم التلال المحيطة بمدينة نوى، كما يطل بشكل كامل على بلدة تسيل.

وفي سياق متصل.. نقل "أحرار حوران" عن شهود عيان مقتل عنصر من قوات الأسد عقب استهدافه من قبل مجهولين بطلق ناري على طريق تل الجابية غربي نوى، مضيفا أن الشرطة الروسية أزالت حاجزاً يتبع للمخابرات الجوية يقع على أطراف بلدة المسيفرة من جهة قرية جبيب، يوم السبت.

وبحسب "أحرار حوران"، فإنّ إزالة الحاجز جاءت بعد انتهاكات عناصر “الجوية” بحق المدنيين، ما دفع الأهالي بتقديم شكاوى للشرطة الروسية في المنطقة.

وتشهد درعا توترات متواصلة بين قوات النظام وعناصر" المصالحات" ، وذلك بسبب حملة الاعتقالات التي ينفذها النظام كل فترة ضد عناصر وقادة اتفاق "التسوية"، بالتزامن مع الاغتيالات ضد عناصر من الطرفين.