الأحد 2015/10/11

حلب : قتلى لقوات النظام على يد الثوار في جمعية الزهراء وسقوط قذائف في الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام

استهدفَ الثوارُ بقذائفِ الهاون معاقِلَ النظامِ على جبهةِ الراموسة ومنطقةَ مناشرِ منيان في ريفِ حلب، وحققوا إصاباتٍ مباشرة، ودارت اشتباكاتٌ عنيفة بين الثوار وقوات النظام في جمعية الزهراء سقط خلالها عددٌ من عناصر النظام بعد محاولتهم التقدم في الحي من جانب جامع الرسول الاعظم، كما فجر الثوار مبنيين تتمركز فيهما قوات النظام .. أحدهما في حي جب الجلبي وسط المدينة ، والأخر على أطراف حي الميسر والمعروف بموقع الدكاكين .

في حين تواردت أنباء عن سقوط عدد من قذائف الهاون على أحياء شارع النيل -جمعيه الزهراء -حلب الجديده -الموكامبو -وحي الشهباء وقد أصدرت قيادة الفرقة 16 مشاة التابعة للجيش الحر بيانا نفت فيه فتح أي معبرمن جهة اتصالها بحي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة الميليشيا الكردية وهو ما ترفضه القوى الثورية في الجبهة الشامية وغرفة عمليات فتح حلب .. 

هذا وشنَّ طيرانُ النظامِ غاراتٍ على منطقةِ الملاح و‫المحطةِ الحراريةِ‬ شرقي حلب، ومنطقة المرجه والحيدريه وطريق الباب، كما استهدفت قوات النظام قرية باشكوي بصواريخ أرض أرض دون تحقيق اصابات.

من جهةٍ ثانية.. استعاد تنظيمُ الدولةِ بلدة تلِّ سوسين شمالَ مدينةِ حلب بعد استهدافها بسيارةٍ مفخخة محملة بأطنان المتفجرات .. أدت إلى سقوطِ جرحى من المدنيين، وسيطرةِ التنظيمِ على البلدة.

وقد استهدف طيران التحالف الدولي سيارةً مفخخة لتنظيم الدولة في قرية تل قراح ما أدى إلى تدميرها ومقتل عددٍ من العناصر، وفي السياق أيضاً قتل عددٌ من عناصر التنظيم في مدينة الباب جراء انفجار مستودعٍ للذخيرة ، في حين اندلعت اشتباكاتٌ بين تنظيم الدوله وعناصر النظام في محيط قرية الجبول..

وفي شأن منفصل أصدرت قيادة الفرقة 16 مشاة التابعة للجيش الحر بيانا نفت فيه فتح أي معبرمن جهة اتصالها بحي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة الميليشيا الكردية وهو ما ترفضه القوى الثورية في الجبهة الشامية وغرفة عمليات فتح حلب ..

في حين تواردت أنباء عن سقوط عدد من قذائف الهاون على أحياء شارع النيل -جمعيه الزهراء -حلب الجديده -الموكامبو -وحي الشهباء