الأربعاء 2016/04/06

حكم سعودي بالسجن 8 سنوات على جاسوس لنظام الأسد

أصدرت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة، أمس الثلاثاء ، حكمًا ابتدائيا بالسجن 8 سنوات على مقيم سوري أدين بممارسة نشاط استخباراتي على الأراضي السعودية، لصالح النظام السوري، أثناء عمله في صالون للحلاقة في مكة المكرمة حيث تآمر المقيم السوري ضد السعودية بالتجسس والتخابر لصالح نظام إرهابي.

واعترف المدان السوري البالغ من العمر 31 عاما، الذي قبض عليه في مكة المكرمة، في العام الماضي، بممارساته نشاطات استخباراتية على الأرض السعودية، لصالح نظام معاد لها (النظام السوري)، من خلال تمريره معلومات عن المعارضين السوريين المقيمين في السعودية.

كما أقر المدان السوري بإعداد وتخزين ونشر ما من شأنه المساس بالنظام العام، من خلال قيامه بنشر ما يقوم به  النظام السوري والأحداث الدائرة هناك، من قتل وعنف، من خلال مقاطع فيديو وصور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

حيث تآمر المدان السوري ضد هذه البلاد، بالتنكر لها وعدم مراعاته ما قدمته له من إتاحة فرصة العيش الكريم، من خلال التجسس والتخابر لصالح نظام معاد لهذه البلاد، حيث قررت المحكمة تعزير المتهم لقاء ما أدين به بالسجن 8سنوات.

من جهتها تجري السلطات الأمنية السعودية تحقيقات مع 146 شخصًا من الجنسية السورية، جرى اعتقال معظمهم منذ عام 2011، حيث تورط الموقوفون السوريون في قضايا أمنية تمس الأمن الوطني، فيما لا يزال آخرون من السوريين الموقوفين في السجون السعودية ينتظرون استكمال إجراءات إعداد اللوائح، تمهيدًا لتقديمها للمحكمة الجزائية المتخصصة، كما أن هناك من يقضي محكوميته بالسجن بعد استئناف الحكم عليه شرعًا.