الأحد 2020/11/08

حشودات عسكرية  لقوات الأسد تنتشر بمدينة درعا.. ما السبب؟

أفادت مصادر محلية من الجنوب السوري بانتشار حشودات عسكرية لقوات النظام في مدينة درعا مساء السبت، وسط أنباء متداولة عن نيتها شن حملة دهم واعتقالات بحثاً عن مطلوبين لها في الساعات القليلة القادمة.

 وقال موقع "تجمع أحرار حوران"، إن ميليشيات الغيث التابعة لـ"الفرقة الرابعة" وميليشيات من "الأمن العسكري" و"الفرقة 15" انتشرت في درعا المحطة وحي سجنة وعند جمرك درعا القديم، مساء السبت، وسط أنباء متداولة عن نية الميليشيات مداهمة منطقة النخلة بدرعا البلد بحثاً عن مطلوبين للنظام خلال الساعات القليلة القادمة.

 وتزامنت التحشدات مع تحليق لطائرات الاستطلاع التابعة لقوات النظام فوق منطقة النخلة والأحياء المحيطة بها، بحسب "تجمع أحرار حوران".

 ومنطقة النخلة عبارة عن مزارع وبساتين لأهالي درعا البلد، ويتردد الأهالي إلى مزارعهم بشكل شبه يومي، وشهدت المنطقة في وقت سابق عدة عمليات اغتيال طالت معارضين لنظام الأسد.

 وتشهد محافظة درعا هجمات تُنفذ بشكل شبه يومي ضد عناصر بقوات النظام و"المصالحات"، بالتزامن مع توتر ملحوظ بين الطرفين في عدة مناطق بمحافظة درعا، حيث يتهم الأهالي خلايا أمنية تعمل في المنطقة لصالح نظام الأسد وأفرعه الأمنية بالوقوف وراء تلك الهجمات.