الأثنين 2020/01/13

“حزب الله” يغرق القلمون الغربي بدفعة جديدة من المخدرات

أدخلت مليشيا "حزب الله" اللبناني شحنة مخدرات جديدة منذ يومين إلى الأراضي السورية، بعد تعطلها لأيام بسبب خلافات دارت بينها وبين مليشيا "الدفاع" الوطني في بلدة فليطة بالقلمون الغربي.

وكشف موقع "صوت العاصمة" أن مليشيا "حزب الله" نقلت الشحنة الجديدة عبر خمس سيارات محملة بمادة الحشيش والحبوب المخدرة، وبحماية مباشرة من عناصرها برفقة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وأضاف الموقع أن الشحنة دخلت الأراضي السورية قادمة من الحدود اللبنانية عبر جرود بلدة "رأس المعرة"، وتوجهت نحو مدينة يبرود في القلمون الغربي، لافتا إلى أن عناصر من مليشيا "الدفاع الوطني" في يبرود عملوا على حماية الشحنة عند دخولها المدينة.

ولفت الموقع، إلى أن "حزب الله" غير مسار الشحنة إلى مدينة يبرود بعد فشل المفاوضات مع متزعم مليشيا "الدفاع الوطني" في فليطة "محمود النقشي"، عقب خلاف نشب بينهما إثر امتناع "الحزب" عن دفع حصة الأرباح المخصصة لمليشيا "الدفاع الوطني"

اقرأ أيضاً..بسبب شحنة مخدرات.. مواجهات بين “الدفاع الوطني” و”حزب الله” بالقلمون الغربي

وسبق أن دارت اشتباكات بين مليشيا "حزب الله" اللبناني من جهة، ومليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام من جهة أخرى في بلدة فليطة بريف دمشق، إثر خلاف نشب بين الجانبين بسبب شحنة مخدرات مهربة وتقاسُم أرباحها يوم 7 كانون الثاني الجاري.