الأثنين 2020/09/21

حركة “رجال الكرامة”تستنكر ظاهرة تجنيد أبناء السويداء للقتال في ليبيا

استنكرت حركة "رجال الكرامة" العاملة في محافظة السويداء ظاهرة تجنيد الشباب للقتال في ليبيا مقابل المال، مؤكدةً أن نظام الأسد يتحمل مسؤولية منع هذه الظاهرة.

 ونقل موقع السويداء 24 عن مصدر بالجناح الإعلامي في حركة "رجال الكرامة" إن قيادة الحركة ترفض بشدة ظاهرة تجنيد الشباب في محافظة السويداء والزج بهم في ليبيا، من قبل أطراف تستغل الفقر والبطالة وسوء الوضع المعيشي للمواطنين في إشارة إلى (نظام الأسد والاحتلال الروسي).

وأوضح المصدر "أن ذهاب بعض الشباب إلى ليبيا كمرتزقة هو تعدي واضح على الآمنين في وطنهم مقابة حفنة من المال وهذا أمر مرفوض نهائياً”.

 ولفت إلى أن "الحركة ترفض مفهوم الارتزاق بجميع أشكاله والذي يقوم على مبدأ القتل والقتال والمشاركة بأعمال عدائية مقابل المال".

 وشدد المصدر على أن “الواقع الاقتصادي المزري هو أبرز الأسباب التي تدفع الشباب لاختيار طرق غير مشروعة بغية الكسب المادي”.

 والأسبوع الفائت كشف موقع السويداء 24 مفاجأة تتعلق بفرار عدد من عناصر قوات الأسد من مراكز خدمتهم، بغية الالتحاق بصفوف المرتزقة الذين ترسلهم روسيا إلى جبهات القتال في ليبيا.

 وقال الموقع إن نحو 180 شاباً من أبناء السويداء انطلقوا في 6 حافلات إلى قاعدة "حميميم" الروسية، تمهيداً لنقلهم إلى ليبيا. ولفت إلى أن الأعداد الكبيرة للشباب المقبلين على تسجيل أسمائهم تدفع المسؤولين الروس في "حميميم" إلى تأجيل قبول الكثيرين إلى مواعيد أخرى.