الجمعة 2016/07/15

حركة أحرارالشام تستنكر اتهامات العفو الدولية بارتكابها جرائم حرب

أكدت حركة "أحرار الشام " في بيان توضيحي مطول أن الاتهامات التي وجهها تقرير "منظمة العفو الدولية" للحركة انها اعتمدت على معلومات غير دقيقة.

وقالت الحركة رداً على التقرير الصادر عن "منظمة العفو الدولية" إن: "الاتهامات الموجهة في التقرير بشكل عام كانت مرسلة، ولم تستند إلى أدلة واضحة، واعتمدت على معلومات غير دقيقة".

وأضافت الحركة في بيانها أن "منظمة العفو الدولية تعاملت مع غرفة عمليات (جيش الفتح) على أنه تنظيم واحد له قوانين داخلية منسجمة وموحدة ومراكز اعتقال مشتركة وهذا غير دقيق".

وأشارت الحركة في بيانها الصادر أمس الأربعاء أن "التهم المزعومة غير المفصلة والأسئلة العامة التي وجهت إلى غرفة عمليات (جيش الفتح) تحتاج إلى المزيد من الشرح والتدقيق لتمييز ما يخص حركة أحرار الشام منها".

وكانت منظمة «العفو الدولية» اتهمت منذ نحو عشرة أيام تقريباً فصائل المعارضة في حلب وإدلب شمالي سوريا بارتكابهم جرائم حرب.

وشددت الحركة على أن "غرفة عمليات (جيش الفتح) ليست فصيلاً أو تنظيماً، إنما هي غرفة عمليات عسكرية تضم فصائل ثورية مسلحة عدة تنسق بينها العمليات العسكرية في الشمال السوري".

ورداً على ما جاء في التقرير أن الحركة "تفرض تفسيراً متشدداً للشريعة الإسلامية"، استنكرت الحركة "أن يتم ذكر (الشريعة الإسلامية) وتطبيقها كسبب من الأسباب المفترضة للتجاوزات"، مضيفةً أنها "تعتمد في عملها على محاكم ونظام قضاء يمنع أخذ أي إجراء بحق أي مواطن ما لم يصدر قرار قضائي بحقه بعد دراسة قضيته ومراجعة الأدلة والشهود".