السبت 2020/10/10

حرائق ريف اللاذقية تصل إلى “القرداحة” مسقط رأس النظام (صور)

وصلت حرائق اللاذقية إلى مدينة القرداحة مسقط رئيس النظام بشار الأسد.

وقالت وسائل إعلام موالية إنه تم إخلاء مشفى القرداحة من المرضى اليوم السبت، عبر سيارات منظومة الإسعاف وتأمينهم في مشفى جبلة، وذلك بسبب وصول النيران إلى أسوار المشفى وانتشار الدخان الشديد فيها.

يأتي ذلك مع استمرار الحرائق في العديد من القرى والبلدات في ريف اللاذقية وعجز فرق الإطفاء التابعة للنظام عن السيطرة عليها، ومن أبرز المناطق التي تشهد حرائق بلوران وأم الطيور والحفة.

إلى ذلك.. قال رئيس فوج "إطفاء حمص" التابع للنظام إنه تمت السيطرة على الحرائق في قرى حبنمرة والجويخات وبرج المكسور والمزينة ووادي الجاموس بريف حمص الغربي، في حين لا يزال العمل مستمراً للسيطرة على الحريق في الموقع الحراجي غرب قرية "قرب علي".

وكان شخصان توفيا أمس الجمعة جراء الحرائق التي ضربت ريف اللاذقية.

وقال مدير صحة اللاذقية التابعة للنظام "هوازن مخلوف" إن شخصين توفيا وأصيب آخرون بحالات اختناق جراء الحرائق التي اندلعت في بلدتي بللوران ودفيل بريف اللاذقية.

اقرأ أيضاً..حرائق اللاذقية تقتل شخصين وتصيب آخرين بحالات اختناق (صور)

كما ذكرت وسائل إعلام موالية أن الحرائق ألحقت أضراراً وخسائر كبيرة بحقول الزيتون ومحاصيل الفلاحين في ريف اللاذقية، وامتدت الحرائق لتصل إلى الأراضي الزراعية في قرى أم الطيور ورأس البسيط والدريكيش ومناطق عدة أخرى، وقال ناشطون وصفحات موالية إن الحرائق وصلت إلى المنازل، ما تسبب بأضرار واسعة.