الأحد 2016/10/30

جيش الفتح يعلن نهاية المرحلة الأولى من معركة حلب ويتعهد بفك الحصار وتحرير كامل المدينة

أعلن جيش الفتح في بيان له انتهاء المرحلة الأولى من معركة فك الحصار عن حلب، كما تعهد باستمرار تقدم الثوار لتحرير مدينة حلب بالكامل.

هذا وأفاد مراسلنا أن طيران النظام المروحي ألقى براميل محملة بغاز الكلور على منطقة الراشدين وما يسمى ضاحية الأسد والمناطق المحيطة بها غرب حلب، في حين تواصلت العمليات العسكرية على عدة جبهات بالمدينة، حيث توغل عدد من الثوار بعملية انغماسية في حي حلب الجديدة، وسيطروا على عدة أبنية، كما استهدفوا بعربة ملغمة تحصينات النظام في الكتلة الأخيرة لمشروع الألف وسبعين شقة، تزامنا مع بدء القصف المدفعي والصاروخي على الأكاديمية العسكرية وحي الحمدانية ومشروع الثلاثة آلاف شقة غرب المدينة تمهيدا لاقتحامها.

وفي إطار ملحمة حلب الكبرى أيضا التي تستهدف فك الحصار المفروض على أحياء حلب الشرقية .. استهدف الثوار بقذائف الدبابات اجتماعا لميليشيا النجباء وحزب الله وعدد من ضباط النظام في فندق الميرديان، في حين شن طيران النظام غارات بالخطأ على مواقع لعناصره في الأكاديمية العسكرية، ما أدى إلى مقتل عدد منهم، فيما قتل آخرون بانفجار راجمة صواريخ داخل الأكاديمية.

الى ذلك صد الثوار محاولة قوات النظام التقدم على جبهة قرية عزيزة، كما استهدفوا رتلا متجها إلى حلب عبر طريق "إثريا - خناصر"، ما أسفر عن تدمير دبابة ومقتل عدد من العناصر.

14914621 1709909769329955 1274162599 n