الخميس 2019/06/20

جيش العزة يعلن مقتل وإصابة 300 عنصر للنظام شمال حماة

قال القيادي في جيش العزة التابع للجيش الحر المقدم سامر الصالح إن النظام تكبّد خسائر كبيرة جداً اليوم الخميس وإن رد الثوار على ما ارتكبته قوات النظام والاحتلال الروسي قاسياً.

وأوضح الصالح على حسابه في تويتر أن أكثر من 100 قتيل ومئتي مصاب من قوات النظام والمليشيات الطائفية، سقطوا اليوم في ريف حماة الشمالي، وذلك رغم تقديم غرفة عمليات الاحتلال الروسي كل أنواع الدعم الجوي واللوجستي من سلاح وذخيرة، مضيفاً أن روسيا قدمت كل شيء للنظام باستثناء السلاح النووي.

وكان القيادي في جيش العزة قال في تغريدة سابقة إن أربع محاولات اقتحام لنظام الأسد والمليشيات الموالية، على محوري تل ملح والجبين شمال حماة، موضحاً أن الثوار أحبطوها، مؤكداً عودة عناصر النظام الذين شاركوا في محاولات الاقتحام بين قتيل وجريح.

يشار إلى أن عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام والمليشيات الموالية له سقطوا بعد صد الثوار محاولات تقدم لهم على جبهات تل ملح والجبين في ريف حماة الشمالي اليوم الخميس، وفق بيان للجبهة الوطنية للتحرير، وذلك بعد شَنِ قوات الأسد هجوماً لاستعادة المناطق التي سيطر عليها الثوار مؤخراً بريف حماة، وأضافت الجبهة الوطنية أن مجموعة كاملة من قوات الأسد قُتلوا بعد وقوعهم في حقل للألغام على محور الجبين في ريف حماة الشمالي، بالتزامن مع تحقيق إصابات في صفوف مجموعة عناصر من قوات النظام بعد استهدافهم بصواريخ الغراد.