الأثنين 2015/08/31

جيشُ الفتح يحررُ الصواغية في محيطِ الفوعة بريفِ إدلب .وثوار الجبهة الشامية بحلب يقتلون 20 عنصراً بتفجير مبنى لقوات النظام

سيطرَ جيشُ الفتحِ على قريةِ الصواغيةِ في محيطِ بلدةِ الفوعة بريفِ إدلب، حيث حررَ الثوارُ حواجزَ القصر والمدرسةِ وفرنَ الدخان والكهرباء المحيطة بالقرية كما قتلوا اثني عشرَ عنصراً من ميليشيا حزبِ اللهِ في كمينٍ محكمٍ أثناءَ هروبهم.

وتواصلَتْ عملياتُ جيشِ الفتح ضدَ قرى كفريا والفوعة ودير الزغب، في حين دارَتْ اشتباكاتٌ عنيفةٌ بين الثوارِ و قواتِ النظام على أطرافِ مطارِ أبوالظهور العسكري.

هذا واستُشهدَ اليوم أربعةُ مدنيين في بلدةِ زردنا جراءَ قصفِ طيرانِ النظامِ الحربي، فيما طالَ القصفُ بلداتِ جبلِ الزاوية والريفِ الجنوبي ما أدى لوقوعِ جرحى من المدنيين.

 

وفي حلب قتلَ ثوّارُ الجبهة الشامية في حيّ سليمان الحلبي عشرينَ عنصراً من قواتِ النظامِ و ذلك من خلالِ نسفِ مبنىً تتحصّنُ فيهِ عناصرُ النظام.

إلى ذلكَ تدورُ اشتباكاتٌ عنيفةٌ بينَ الثوّار وقوّاتِ النظامِ في حلبَ على جبهتَي البريج و جمعيّة الزهراء، واستهدفَ الثوّارُ معاقلَ النظامِ في حيّ الخالدية، كما تمكّنوا مساءَ أمس من قتلِ خمسةِ عناصرَ على جبهةِ كرم الجبل.

من جهةٍ أخرى.. لا تزالُ الاشتباكاتُ مُستمرّةً بين الثوّارِ وتنظيمِ الدولةِ في محيطِ مدينةِ مارع.

فقد استهدفَتْ كتائبُ الثوارِ بقذائفِ الهاونِ نقاطَ تمركزِ عناصرِ تنظيمِ الدّولة على جبهةِ قريةِ دلحة في ريفِ حلبَ الشّمالي، فيما يُواصلُ التنظيمُ قصفَهُ مدينةَ مارع بالمدفعيّة الثقيلةِ.

 

وفي الجبهة الساحلية واصلَ الثوارُ استهدافَهم قواتِ النظام وميليشياته المتمركزةَ في تلةِ الشيخ محمد وقمّة النبي يونس بالمدفعيةِ الثقيلة.

وكان الثوارُ حرروا أمس قريةَ حشيش الاستراتيجيةِ في جبهةِ جب الأحمر بريف اللاذقية .

يشارُ إلى أنَّ أهميةَ قريةِ حشيش تكمنُ في كونِها الطريقَ الواصلَ بين قريتي جب الأحمر والملك شيما الاستراتيجيتين، واللتين تُعتَبَران خط َالدفاعِ عن قرى جبلِ الأكراد، كما أنَّها تطلُ على قرى سهلِ الغابِ وتقطعُ الطريقَ إلى جورين من جهةِ الساحل.

 

وفي ريف حمص تمكنَ الثوارُ من إعطابِ عربةِ بي إم بي داخلَ معسكرِ ملوك بمدينةِ تلبيسة، في حين قصفَتْ قواتُ النظامِ مدينةَ الحولة ما أدى لوقوعِ جرحى ، كما طالَ القصفُ بلدةَ تومين المسيحيةَ شمالي مدينةِ الرستن بالمدفعيةِ الثقيلة، إثرَ انشقاقِ عدد من أبنائها عن قوات النظام ، وردَّ الثوارُ بقصفِ معاقلِ النظامِ بمحيطِ المدينة.

كما دارَتْ اشتباكاتٌ بين الثوارِ و قواتِ النظامِ على جبهةِ حوش حجو، في حين استهدفَ عناصرُ النظامِ حيَ الوعر بالرشاشاتِ الثقيلة.

من جهة ثانية ..دارَتْ اشتباكاتٌ بين تنظيمِ الدولةِ وقوات ِالنظامِ في قريةِ الفرقلس،

وفي سياقٍ لافت.. فجّرَ تنظيمُ الدولةِ معبد بِل الأثري في مدينة تدمر . ويعتبر المعبد من أهمِ المعابدِ الأثرية والتاريخية وأكبرها في المدينة. وقد سبق وقام التنظيم بنسف معبد بعل شمين الأثري أيضا قبل حوالي شهر.