الأحد 2019/08/04

جرحى بهجوم لفصيل محلي على محطة وقود في السويداء

أصيب 3 أشخاص بجروح متفاوتة إثر وقوع خلاف على محطة وقود شمال السويداء، تطور لإطلاق نار ورمي قنابل وقذائف، ما شكل خطراً على حياة عشرات الأشخاص في المنطقة.

وقالت "شبكة السويداء 24"، اليوم الأحد، إن مسلحين من مليشيا “عتيل الكرامة”، اختلفوا مع بعض القائمين على محطة وقود العامر في بلدة عتيل شمال السويداء، بعد أن حاولوا تعبئة الوقود بالقوة، مساء السبت.

وأضافت الشبكة، أن الخلاف تطور لإطلاق نار من الطرفين، حيث ألقى مسلح من مليشيا “عتيل الكرامة” قنابل يدوية على المحطة، ما أدى لوقوع حريق، أُُخمد قبل وصوله إلى خزانات الوقود، كما أطلق مسلح آخر قذيفة "أر بي جي" على المحطة، كادت تصيب إحدى سيارات الإطفاء خلال الحادثة.

ولفتت الشبكة إلى أن مشفى السويداء استقبل 3 مصابين من الحادثة برصاص وشظايا، مشيرة إلى أن بعض أفراد مليشيا “عتيل الكرامة” افتعلوا سابقاً الكثير من الخلافات على محطات الوقود وفي أماكن عامة أخرى، من خلال التعامل بمبدأ “التشبيح”، مستغلين عدم وجود أي ضوابط تردعهم عن التصرفات المسيئة.

وتعاني السويداء عموماً من حالة انفلات أمني بشكل لافت، حيث انتشرت عصابات التشبيح المسلحة دون مقدرة أحد على ضبطها، إضافة لعصابات خطف تهدف إلى ابتزاز ذوي المخطوفين للحصول على أموال، ويرجح ناشطون أن تكون عصابات مرتبطة بالنظام وراء معظم عمليات الخطف، خاصة أنها تحدث بعد مرور المدنيين من حواجز قوات الأسد.