الخميس 2020/02/20

جاويش أوغلو: دماء جنودنا لن تذهب سدى

قال وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، إن دماء الجنديين التركيين اللذين قتلا في غارة جوية بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا، "لن تذهب سدى".

جاء ذلك في تغريدة له عبر "تويتر" علق خلالها على غارة جوية استهدفت قوات تركية تتواجد في إدلب بهدف تحقيق وقف إطلاق النار بالمنطقة.

وأضاف جاويش أوغلو: "أسأل الله الرحمة لشهدائنا الأبطال والشفاء العاجل للمصابين، ومثلما أعلنت وزارة دفاعنا لم نترك دماء شهدائنا تذهب سدى لغاية اليوم ولن نتركها في المستقبل".

من جانبه قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن كل من تسبب بجعل سوريا عرضة للدماء والإرهاب والدموع سيحاسب أمام الإنسانية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ألطون، اليوم الخميس، تعليقا على مقتل جنديين تركيين وذكر ألطون أن نظام الأسد شن هجوما على الجنود الأتراك الذين يتواجدون في إدلب من أجل إرساء السلام وإدارة أنشطة المساعدات الإنسانية.

وشدد ألطون على أن الدولة التركية ثأرت ستثأر لدماء جنودها، مؤكدا أن كل من تسبب في جعل سوريا عرضة للدماء والإرهاب الدموع سيحاسب أمام الإنسانية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان، مقتل جنديين وإصابة 5 آخرين جراء غارة جوية على إدلب.

وذكر البيان أنه جرى القضاء على أكثر من 50 عنصرا من قوات النظام السوري، وتدمير 5 دبابات ومدفع واحد وناقلتي جنود مدرعة وعربتي "بيك آب" مزودة بسلاح رشاش، وفقا للمعلومات الواردة من مصادر مختلفة.