الأربعاء 2019/06/12

جامعة حلب الحرة توقف أحد أساتذتها عن العمل لإساءته للساروت

أصدرت رئاسة جامعة حلب الحرة، في مدينة اعزاز، بريف حلب الشمالي، قراراً يقضي بإيقاف أحد المدرسين فيها عن العمل وإحالته لمجلس التأديب في الجامعة بسبب ما قالت إنه "إساءته المتعمدة لأحد رموز الثورة السورية".

وأشار نص القرار الصادر عن رئاسة الجامعة في مدينة اعزاز إلى أنه وبناءً على المعلومات الواردة من بعض الطلاب بقيام الدكتور "محمد صابر العمر" المدرس في كلية التربية بالإساءة إلى رمز من رموز الثورة السورية "عبد الباسط الساروت" تقرر إيقافه عن التدريس فوراً وإحالته إلى مجلس تأديب في الجامعة.

من جهته.. نفى الدكتور "محمد العمر" علمه بما تحدثت عنه رئاسة الجامعة في قرارها وقال: "إن القرار الذي أصدرته رئاسة الجامعة متسرع، ومبني على شهادة بعض الطلاب"، موضحاً أن "المحاضرات التي ألقاها في الكلية مسجلة وأنه لم يتطرق إلى أي موضوع من خارج المناهج المقررة".

وقال عبد الحي المحمود أحد دكاترة جامعة حلب الحرة بإعزاز حول معلوماته عن القرار وملابساته "إن هذا القرار اتخذ بناء على ادعاء طلاب بينهم وبين الدكتور محمد مشاكل ومشاحنات سابقة، وقاموا بنشر ادعاءاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي"، مضيفاً أن "رئيس الجامعة اتخذ القرار خوفاً من تهديدات وصلت إليه من قبل مجهولين طالبوه بفصل الدكتور المتهم بالإساءة لرمز من رموز الثورة".

وأوضح الدكتور عبد الحي "أن أمنية اعزاز اعتقلت الدكتور محمد مساء أمس وحققت معه، ولم تجد أي دليل على صحة كلام الطلاب"، مضيفاً أنه سيصار لإطلاق سراحه بعد عدم ثبوت التهمة الموجهة إليه.