الثلاثاء 2019/06/11

توقف المواجهات العشائرية في ريف دير الزور الشمالي

توقفت المواجهات العشائرية في قريتي النملية وأبو النيتل في ريف دير الزور الشمالي التي اندلعت أمس بين أشخاص من عشيرتي البوجامل والبوفريو.

وقال شاهد عيان للجسر إن اجتماعاً عشائرياً عقد اليوم الثلاثاء في منزل "عبد المحيسن" في قرية أبو النيتل شمال دير الزور وحضره أكثر من عشرة من شيوخ ووجهاء قرى ريف دير الزور بينهم الشيخ جميل الرشيد الهفل، بحضور مسؤول العلاقات العامة بمليشيات "قسد" "أبو صالح"، كما حضر الاجتماع شيوخ ووجهاء من عشيرة البوفريو بينهم الشيخ حسان الروكان ومحمد العبد الله وعناد المفضي والد أحد القتلى في المواجهات.

وأضاف الشاهد أن اتفاقاً لوقف إطلاق النار بين الطرفين قد أبرم، مضيفاً أن الطرفين اتفقا على عقد اجتماع عشائري موسع يحدد وقته لاحقاً ويأخذ خلاله كل طرف حقه، مؤكداً أن مليشيات "قسد" قتلت الشاب عماد الحسين المفضي بإطلاق النار عليه في سيارة مصفحة خلال وقت الاجتماع أثناء وقوفه على جانب الطرق في القرية.

يشار إلى أن المواجهات بين الطرفين انطلقت صباح أمس وقتل وجرح خلالها العشرات، بسبب خلافات عشائرية بين الطرفين، وتسببت المواجهات بنزوح العوائل من قرية أبو النيتل وذلك بسبب استخدام السلاح الثقيل والغارات الوهمية التي نفذتها مقاتلات التحالف الدولي في سماء المنطقة