الثلاثاء 2019/09/24

تواصل عمليات اغتيال عناصر النظام وعملائه بدرعا

تتواصل عمليات الاغتيال التي تستهدف عناصر قوات النظام وعملائها في الجنوب السوري، من قبل مسلحين مجهولين.

وذكرت مصادر محلية أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على "مهران السيطري" في بلدة المزيريب غربي درعا مساء أمس الاثنين، ما أسفر عن مقتله على الفور، مشيرة إلى أنه منضم إلى الفرقة الرابعة في قوات النظام.

من جانبه.. أفاد "تجمع أحرار حوران" بمقتل المدعو "عدلي الحشيش" المنحدر من بلدة تل شهاب برصاص مجهولين على طريق الأشعري بريف درعا، ما أدى لمقتله على الفور.

ويُعرف "الحشيش" بعلاقاته الوثيقة بالأمن القومي التابع لنظام الأسد وعمله ضمن مكتب أمن الفرقة الرابعة بعد سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا، وفق ذات المصدر.

وفي اليوم نفسه..استهدف مجهولون بطلق ناري "فوزات سعيد زين العابدين" المنحدر من بلدة سحم الجولان على الطريق الواصلة بين بلدتي "جلين - سحم الجولان"، ما أسفر عن مقتله على الفور، وأفاد "تجمع أحرار حوران" بأن "زين العابدين" يُعرف بتعاونه مع أفرع نظام الأسد الأمنية.

يأتي هذا ضمن سياق هجمات تُنفذ بشكل شبه يومي ضد عناصر في قوات النظام و"المصالحات" بالجنوب السوري، في دلالة على رفض شعبي متزايد لاتفاق "التسوية" و لسيطرة قوات النظام على الجنوب السوري، خاصة في ظل الانتهاكات التي ينفذها النظام ضد أهالي المحافظة.