الأربعاء 2019/10/09

تنظيم الدولة يهاجم مواقع لـ”ب ي د” بمدينة الرقة

قال تنظيم الدولة إنه قتل وأصاب 25 عنصرا من المليشيات الكردية فجر اليوم الأربعاء في هجوم لعناصره على مقر للاستخبارات في مدينة الرقة، وكمين على رتل لهم في الريف الغربي.

وأوضح التنظيم على معرفاته أن عنصراً اقتحم مقرا لاستخبارات "ب ي د" في حي "شارع النور" بمدينة الرقة، وهاجم العناصر الموجودين فيه بالقنابل اليدوية وبسلاح رشاش كان يحمله، واستمر الاشتباك داخل المقر قرابة 20 دقيقة، قبل أن يفجر سترة ناسفة كان يرتديها داخل المقر، وأضاف التنظيم أن أكثر من ثلاثة عشر عنصراً قتلوا وأصيبوا خلال الهجوم.

في حين قتل وأصيب 12 عنصراً آخرين من المليشيات الكردية إثر وقوعهم في كمين للتنظيم شمال مدينة "الطبقة"، استهدف قوة عسكرية من المليشيات الكردية مكونة من 4 آليات رباعية الدفع محملة بالعناصر قرب "قلعة جعبر"، ما أسفر أيضا عن إعطاب الآليات الأربع التي كانت تقل العناصر.

وكانت المليشيات الكردية أعلنت أن عناصر تنظيم الدولة هاجموا مواقعها في الرقة، وقال مدير المركز الإعلامي لمليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" مصطفى بالي، إنه "في الوقت الذي تهدد فيه تركيا بشن عملية عسكرية شمال شرق سوريا، شنت خلايا تنظيم الدولة النائمة هجوما كبيرا على القواعد الأمنية لقوات سوريا الديمقراطية في الرقة".

يشار إلى أن عمليات التنظيم لم تتوقف منذ سيطرة المليشيات الكردية على مدينة الرقة وريف دير الزور الواقع بمنطقة الجزيرة شرق الفرات إضافة إلى ريف ومدينة الحسكة، قتل وأصيب خلالها عشرات العناصر من مليشيات "ب ي د".