الأحد 2019/08/04

تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن تفجير ثلاث دراجات ملغمة في الحسكة

أعلن "تنظيم الدولة" مسؤوليته عن تفجير ثلاث دراجات نارية ملغمة في مدينة الحسكة، أسفرت عن مقتل وجرح 15 عنصرا من المليشيات الكردية الانفصالية.

وقالت وسائل إعلام التنظيم، اليوم الأحد، إن مقاتليه فجروا الدراجة النارية الأولى في حي النشوة الغربية غربي المدينة، استهدفوا عربة لنقل الآليات الثقيلة "لودر"، ما أسفر عن إعطاب الآلية، ومقتل 3 عناصر من مليشيا " ب ي د" كانوا على متنها.

وأضافت، أن الدراجة النارية الثانية تم تفجيرها في حي المشيرفة، ما أدى لمقتل وإصابة سبعة عناصر من " ب ي د"، فيما تم تفجير الدراجة النارية الثالثة في آليتين إحداهما رباعية الدفع والأخرى شاحنة، ما أسفر عن إعطابهما، ومقتل وإصابة خمسة عناصر من المليشيات الكردية كانوا على متنيهما، قرب "دوار غويران" جنوبي مدينة الحسكة.

وكانت وسائل إعلام كردية وناشطون قالوا في وقت سابق اليوم، إن ثلاث دراجات نارية ملغمة انفجرت في مناطق متفرقة من مدينة الحسكة، أسفرت عن مقتل شخص و إصابة آخرين بجروح.

ونفذ تنظيم الدولة في الآونة الأخيرة العديد من الهجمات ضد المليشيات الكردية الانفصالية في شمال شرق سوريا، وذلك على الرغم من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية نهايته في آذار الماضي.