الأثنين 2016/02/22

تنظيم الدولة يستعيد معظم ما خسره في الشدادي ، وملغماته تقتل العشرات من المليشيا الكردية في عدة مواقع

استعادَ تنظيمُ الدولةِ منطقةَ الــ 47 غربَ مدينةِ الشدادي بريفِ الحسكة الجَنوبي، عَقِبَ هجومٍ مباغتٍ على المليشياتِ الكردية، كما استعادَ السيطرةَ على معظمِ مواقعِ مدينةِ الشدادي بهجومٍ مماثِلٍ، وتدورُ اشتباكاتٌ عنيفةٌ بينَ الطرفينِ في محاولةٍ من التنظيمِ بسطَ سيطرتِه على كاملِ المدينة.

هذا.. واستهدفَ التنظيمُ بسيارةٍ ملغَّمةٍ تجمُّعًا للمليشياتِ الكردية قربَ تل البشائرِ شرقَ الشدادي، أسفرَ عن سقوطِ أكثرَ من خمسينَ قتيلًا من الوحداتِ الكردية، وضربتْ عمليةٌ أخرى للتنظيمِ حاجزاً للوحداتِ الكرديةِ في قريةِ عْلوصْ غربَ الشدادي، كما أُحْرِقَتْ ثلاثُ سياراتٍ للمليشياتِ الكردية بمَنْ فيها ،إثرَ كمينٍ لتنظيمِ الدولةِ قربَ قريةِ الدبشة.

وفي السياق.. قُتِلَ وجُرِحَ عددٌ من عناصرِ الملشياتِ الكرديةِ بتفجيرٍ آخَرَ لتنظيمِ الدولة جَنوبَ بلدةِ الهول في الريفِ الشرقيِّ، ما أسفرَ عن سقوطِ قتلى وجرحى في صفوفهم، واستهدفَ التنظيمُ أيضًا بعمليةٍ أخرى حاجزاً للوحداتِ الكرديةِ في بلدةِ مبروكة غربَ رأسِ العين، سقطَ فيه قتلى من الوحداتِ الكردية.

على صعيدٍ آخَرَ .. أفادَ ناشطونَ بوصولِ طائرتينِ عسكريتينِ إلى مطار القامشلي، تحملُ خمسينَ جنديًا روسيًا بينَهم خمسةُ ضباطٍ، إضافةً إلى ذخيرةٍ وأسلحة، فيما قامتْ سياراتٌ عسكريةٌ من المليشياتِ الكردية بمرافقتِهم. دونَ معرفةِ وِجهتِهِم.