الثلاثاء 2019/06/18

تنظيم الدولة يتبنى تفجير القامشلي و”ب ي د”تواصل الاعتقالات

تبنى تنظيم الدولة تفجير سيارة ملغمة أمام مقر لمليشيا " ب ي د" في مدينة القامشلي شمال الحسكة، ما أسفر عن أضرار في المبنى، وقتلى وجرحى في صفوف " ب ي د".

وسبق أن قالت وسائل إعلام كردية أمس الاثنين، إن سيارة ملغمة من نوع "فان" انفجرت في الجهة الشمالية لدوار "سوني" بمدينة القامشلي؛ ما أدى لسقوط جرحى.

وقالت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، إن عناصرها تمكنوا من تفجير آلية رباعية الدفع لمليشيا " ب ي د" على طريق الخرافي قرب دوار المعامل أمس الاثنين شمال دير الزور، ما أدى لإعطابها ومقتل وإصابة 4 كانوا على متنها.

وفي ريف الحسكة، قتل عنصر من مليشيا " ب ي د" بعد مداهمة التنظيم منزله، في قرية "غريبة الشرقية" التابعة لناحية "مركدة" جنوب الحسكة، كما أصيب عنصر آخر، بإطلاق عناصر التنظيم النار عليه قرب بلدة تل حميس، بحسب "أعماق".

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام كردية، إن عناصر التنظيم هاجموا مقرا لـ " ب ي د" عند أطراف بلدة خشام بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل عنصر من الأخير وإصابة آخرين بجراح.

وأضافت أن مليشيا " ب ي د" دخلت إلى قرية أبو النيتل بريف دير الزور الشمالي، وسط حملة مداهمات واسعة تنفذها في القرية، في إطار الحملات الأمنية المتواصلة.

كما أقدمت قوة مشتركة من " ب ي د" والتحالف الدولي إلى مداهمة قرية شويحان شمال دير الزور بتغطية من ثلاث مروحيات أمريكية، حيث جرت عملية إنزال من أحد المروحيات وأسفرت العملية عن اعتقال 11 شخصا نازحين من أبناء قرية مراط بريف ديرالزور الشرقي، حسب وسائل إعلام كردية.

وتأتي هذه العمليات تزامناً مع نشاط عمليات "خلايا" التنظيم النائمة في تنفيذ عمليات ضد مليشيات "قسد" في دير الزور والرقة والحسكة، وذلك ضمن سياسة الاستنزاف التي يتبعها منذ أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمليشيات الكردية طرده من مناطق شرق الفرات منذ أكثر من شهرين.