الأحد 2019/06/16

تنظيم الدولة: مقتل وإصابة عناصر لـ ” ب ي د” شرق الفرات

أعلن تنظيم الدولة اليوم الأحد، مقتل وإصابة عدد من عناصر المليشيات الكردية الانفصالية في هجمات متفرقة بمحافظات الحسكة ودير الزور والرقة.

وقالت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، إن عناصرها هاجموا أمس السبت نقطة لقوات "حرس الحدود" التابعة لمليشيا " ب ي د" قرب قرية "العجيل" جنوب مدينة "الطبقة"، وتمكنوا من قتل عنصرين كانا فيها.

كما تبنى التنظيم مقتل وإصابة عناصر من " ب ي د" وإعطاب آلية كانت تقلهم، بتفجير عبوة ناسفة، أثناء مرورها على طريق تل أبيض- سلوك شمال الرقة.

وفي ريف دير الزور الشرقي، قال التنظيم، إنه تمكن من قتل عنصرين من " ب ي د "وإصابة اثنين آخرين بإطلاق النار عليهما في بلدة ذيبان.

كما أعلن التنظيم تفجير عبوة ناسفة على آلية لـ " ب ي د" في منطقة أبو راسين شمال مدينة الحسكة أمس السبت، ما أدى لإعطابها ومقتل وإصابة من كان على متنها.

وسبق أن أعلن تنظيم الدولة مقتل وإصابة 14 عنصرا من المليشيات الكردية الانفصالية بأربعة انفجارات منفصلة وسط مدينة الرقة أول أمس الجمعة.

ويأتي هذا تزامناً مع نشاط عمليات "خلايا" التنظيم النائمة في تنفيذ عمليات ضد مليشيات "قسد" في دير الزور والرقة والحسكة، وذلك ضمن سياسة الاستنزاف التي يتبعها منذ أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمليشيات الكردية طرده من مناطق شرق الفرات منذ أكثر من شهرين.