الأثنين 2019/11/18

تقرير يوثق مقتل عشرات المدنيين من قبل روسيا والنظام خلال أسبوعين

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل عشرات المدنيين بنيران قوات النظام والاحتلال الروسي بعد انعقاد جلسات اللجنة الدستورية السورية قبل نحو أسبوعين.

وأحصت الشبكة في تقرير جديد لها اليوم الاثنين مقتل 56 مدنياً جراء القصف الذي طال مناطق شمال غربي سوريا بالتزامن مع انعقاد اللجنة الدستورية في جنيف، مشيرة إلى ان التصعيد في شمال غربي سوريا استمر رغم انعقاد اجتماعات اللجنة الدستورية بين المعارضة ونظام الأسد والمجتمع المدني تحت إشراف أممي.

ومن بين ضحايا القصف 19 طفلاً و6 سيدات، فضلاً عن وقوع مجزرة واحدة خلال تلك الفترة المذكورة، إضافة لمقتل أحد الكوادر الطبية وعنصر دفاع مدني وناشط إعلامي، جميعهم على يد قوات الأسد.

وشمل التصعيد من قبل النظام والروس 46 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية في شمال غرب سوريا على يد قوات الأسد وروسيا خلال الأيام الـ16 الماضية إضافة إلى إلقاء الطيران المروحي ما لا يقل عن 54 برميلاً متفجراً.

يشار إلى أن إدلب شهدت حملة تصعيد كبيرة من قبل النظام والاحتلال الروسي خلال الأسبوعين الماضيين، ما تسبب بمقتل وإصابة عشرات المدنيين، وذلك على الرغم من الهدنة المزعومة والمعلنة من قبل روسيا في آب الماضي.