الجمعة 2019/04/05

تفاصيل أكبر عملية سطو مسلح في الصعوة غرب دير الزور (فيديو)

شن مسلحون مجهولون يرجح تبعيتهم لمليشيات "ب ي د" الكردية هجوماً على أحد منازل المدنيين بهدف السرقة في قرية الصعوة بريف دير الزور الغربي.

وذكرت مصادر محلية للجسر أن المسلحين شنوا الهجوم على منزل يقطنه صائغ في القرية بهدف سرقته عند الساعة العاشرة والنصف مساء أمس، مطلقين وابلاً من الرصاص على المنزل لاقتحامه، غير أنهم فشلوا بتلك العملية.

وأوضحت المصادر أن المسلحين الذين شنوا الهجوم تحدثوا على أنهم من "الأمن العام في قسد" قبل أن يهاجموا المنزل بشكل عنيف، وذلك بهدف الدخول إليه بذريعة التفتيش، غير أنه وبعد أن رفض أهالي المنزل السماح لهم بالدخول بدؤوا بالهجوم المسلح على المنزل، الأمر الذي هدد حياة قاطني المنزل للخطر.

ونوهت المصادر بأن المسلحين جاؤوا على سيارتين من نوع "هايلكس" وعددهم يقدر بـ 10، مشيرة إلى أن مثل هذه الحادثة تكررت في أكثر من منطقة بمناطق سيطرة "ب ي د"، كان آخرها قبل يومين ، حيث تعرض منزل دكتور أطفال في القرية لمحاولة سطو مسلح بنفس الطريقة.

وتلفت المصادر التي تحدث للجسر إلى أن المسلحين الذين يشنون عمليات السطو والسرقة هم من عناصر "ب ي د" ، حيث يمتلكون السلاح الثقيل والسيارات الحديثة المزودة بالسلاح، كما إن تلك السيارات تمر من حواجز "قسد" في القرية، وأحد الحواجز لا يبعد عن المنزل الذي حاول المسلحون سرقته سوى 500 متر فقط.

وتشير المصادر إلى تجاهل "ب ي د" شكاوى الأهالي ومطالبتهم بردع مثل تلك العمليات، حيث تقول "قسد" إنها لا تعرف عن هؤلاء المسلحين أي شي، ولا يوجد أي إثبات عليهم، وفي نفس الوقت تمنع مليشيا "ب ي د" حمل السلاح للصرافين أو الصاغة، الأمر الذي يسهل عمليات السطو بشكل أكبر.