السبت 2020/01/04

تعرضن للاغتصاب والتعذيب.. 109 فلسطينيات في سجون النظام

أكدت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، أنها وثّقت حتى اليوم اعتقال (109) لاجئات فلسطينيات من قبل عناصر النظام.

وجاء في تقرير للمجموعة أمس الجمعة، أن مصير المعتقلات لا يزال مجهولاً حيث تتكتم أجهزة أمن النظام عن مصير وأسماء المعتقلات الفلسطينيات لديها، الأمر الذي يجعل من توثيق المعلومات عنهم أمراً في غاية الصعوبة.

ووفقاً لشهادات مفرج عنهن من سجون النظام ، فإن نظام الأسد مارس عليهن كافة أشكال التعذيب، من الصعق بالكهرباء والشبح والضرب بالسياط والعصي الحديدية، والاغتصاب المتكرر من ضباط وسجانين مختلفين.

كما وثقت مجموعة العمل قضاء أكثر من 30 لاجئة فلسطينية تحت التعذيب، في حين بلغت الحصيلة الإجمالية لضحايا التعذيب من اللاجئين الفلسطينيين 616 ضحية.

ووفقاً لإحصاءات المجموعة فإن (1780) لاجئاً فلسطينياً تم توثيق اعتقالهم على يد أجهزة الأمن التابعة للنظام منذ اندلاع الثورة ، في حين أن الرقم الحقيقي للمعتقلين قد يتجاوز هذا العدد، وذلك بسبب عدم قيام وجود إحصاءات رسمية للمعتقلين الفلسطينيين في سورية بسبب عدم تفاعل أي جهة رسمية فلسطينية مع ملف المعتقلين الفلسطينيين لدى النظام.

ويقبع في سجون نظام الأسد آلاف المدنيين في ظروف مأساوية صعبة، وسط تجاهل دولي لقضية المعتقلين في سجون النظام، وما يلاقونه من جرائم إبادة يومية، وتتوالى بشكل شبه يومي أخبار عن سقوط ضحايا تحت التعذيب في تلك السجون.