الثلاثاء 2020/01/07

تضارب الروايات حول الشاب السوري القتيل في منزل نانسي عجرم

أفرجت السلطات اللبنانية عن فادي الهاشم، زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، اليوم الثلاثاء، بعد قتله شاباً سورياً اقتحم منزلهما قبل أيام، في حادثة أثارت لغطاً كبيراً، وتضارباً في الروايات حول ما إذا كان لصاً أم بريئاً.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان، القاضية غادة عون، أفرجت عن فادي الهاشم بعد اطلاعها على كل الملف وكاميرات المراقبة والأدلة، وأكدت القاضية أنها تأكدت أن «ما قام به كان دفاعاً مشروعاً عن النفس على أن يتابع التحقيق بالملف لدى قاضي التحقيق في جبل لبنان».

وكان شريط فيديو انتشر من كاميرات المراقبة بالفيلا يظهر ما قيل إنها عملية السطو التي نفذها الشاب السوري محمد حسن الموسى، ويظهر في الفيديو الذي لم يتسن للجسر التحقق من صحته الشاب السوري يشهر مسدساً، وبحسب رواية زوج نانسي فإن الشاب هدده للحصول على أموال، ثم حاول دخول غرفة أطفاله، ما دفعه لإحضار مسدسه، ثم حدث تبادل إطلاق نار قُتِلَ فيه الشاب.

ونشرت قناة "الجديد" اللبنانية تسجيلا لوالدة محمد الموسى الذي قُتِل داخل منزل الفنانة نانسي عجرم، مشيرة إلى أن "زوجة ابنها أخبرتها أنه ذهب إلى بيروت لتحصيل بدل عمل.. وأن لديه عملا ما سيقوم به ويعود".

وأضافت: "من قتل محمد، لم يقل إن الحرامي دخل إلى غرفة أبنائه" (..) "لماذا لم يسلموه للقضاء؟ لماذا أعطوه رصاصة في قلبه وحرقوا قلبي؟".

وتابعت: "لديهم قصة ما داخل الفيلا تم تلبيسها لابني".

وسألت الوالدة: "كيف يقولون إنه كان هناك تبادل لإطلاق النار، بينما محمد لم يكن يملك مسدسا؟، كيف دخل المنزل بوجود عدد من الرجال؟، لماذا تعطلت الكاميرات في ذلك اليوم تحديدا؟.

بدوره، قال خال محمد الموسى، إن زوج عجرم حذف ما يريده في الفيديو المنشور، متسائلا لماذا لم يتم التقاط صورة لمحمد بعد إطلاق النار عليه تظهر المسدس بين يديه؟، مؤكدا أن ابن أخته يعيش في لبنان منذ 10 سنوات وليس لديه أي سوابق جرمية، وأضاف: "لو لم يكن محقا، لماذا أقدم الدكتور فادي على إعطائه مبلغا من المال؟".

وختم: "أنا لا أبرر فعلة ابن أختي.. لقد أخطأ لكنهم اخطأوا أكثر منه".

لكن وكيل فادي الهاشم، المحامي غابي جرمانوس، قال عبر تلفزيون "الجديد"، إنه "ليس هناك أي معرفة مسبقة باللص"، وكشف أن "الهاشم أطلق على السارق من 10 إلى 16 طلقة نارية في حالة من الدفاع عن النفس"،

وأضاف: "نظرا للحالة العصبية التي مر بها، فإنه لو كان يمتلك 100 رصاصة لأطلقها".